انعقاد ورشة حول مشاركة المرأة السياسية ودورها في صناعة السلام في مدينة المكلا

كريتر سكاي/خاص:

نظمت شبكة نساء من أجل اليمن وبالتعاون مع موسسة تجديد عراق ومجموعة التسع، صباح اليوم الاحد ورشة حول مشاركة المرأة السياسية ودورها في صناعة السلام في القاعة الكبرى لابراج بن محفوظ في مدينة المكلا، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الامل الثفافية الاجتماعية النسوية وبدعم من un women وتمويل الحكومة اليابانية

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من شبكة نساء لأجل اليمن ألقتها الأستاذة مريم العيدروس عضو مجلس أمناء مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية، رحبت فيها بالحاضرين ونقلت لهم تحيات الجهات الداعمة وشاكرة للمشاركين تلبيتهم الدعوة والحضور.

بدورها ألقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فائزة بامطرف كلمة عبرت فيها عن وافر سعادتها بالمشاركة في هذه الورشة، باعتبار المرأة صانعة سلام ولابد أن تحظى بالدعم اللازم للوصول لصناعة القرار وأن تكون عضوا فاعلا في المجتمع.

من ناحيتها تحدثت الأستاذة علياء الحامدي مدير ادارة تنمية المرأة بديوان المحافظة، عن التحديات التي تواجه المرأة داعية الجهات ذات العلاقة لدعم المرأة السياسية وتمكينها ليكون لها دورا فاعلا.

كما وألقت مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت الاستاذة أوسان باحسين، كلمة شكرت فيها مؤسسة الأمل النسوية والجهات الشريكة لها على إقامة مثل هذه الفعاليات الداعمة للمرأة التي تساعدها في تنمية قدراتها ومداركها للوصول لمواقع صنع القرار.

واستعرضت خلال الورشة ورقتي عمل إحداها عن مشاركة المرأة السياسية والأخرى عن دور المرأة في صناعة القرار.

وخرجت الورشة بحزمة توصيات منها ضرورة بناء قدرات النساء في المشاركة السياسية وتكثيف الأنشطة المساعدة لهذا، وعمل الدراسات لتحليل أسباب عزوف النساء عن المشاركة السياسية وتخصيص برامج توعوية من قبل الأحزاب السياسية تتضمن مشاركة المرأة.