جمعية التميز التنموية الاجتماعية بخنفر تقيم الحفل السنوي والتكريمي للجمعية ومعرض الاشغال اليدوية 

كريتر سكاي\خاص:

برعاية مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/ خنفر اقامت جمعية التميز التنموية الاجتماعية الخيرية حفلها السنوي والتكريمي صباح اليوم الاربعاء 31/ 3/ 2021 م بمقر الجمعية بمنطقة المخزن الشرقي خنفر .
حيث يأتي هذا الحفل في إطار الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 من مارس وكذلك بمناسبة عيد الام في 21 من مارس 2021 وايضا بتدشين معرض الاشغال اليدوية الذي اقامته الجمعية .

وفي حفل الفعالية القى أ/ ذياب الباهزي مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر  كلمة السلطة المحلية رحب من خلالها بالحاضرين جميعا واشار في كلمته بالدور الكبير الذي تقيمة جمعية التميز التنموية بمنطقة المخزن وبدور المرأة في المجتمع  في كثير من الجوانب وخاصة في جانب فن الخياطة والتطريز وصناعة انواع العطور والبخور وغيرها من الحرف اليدوية الاخرى .

واضاف : ونحن اليوم سعداء ان نشارك المرأة احتفالها اليوم كيف لا وهي تعتبر نصف الرجل ولها دور كبير وفعال في تنمية المجتمع .
ونحن كسلطة محلية ندعم ونشجع مثل هذه المبادرات والانشطة المتعلقة بالمرأة واقل شي في الجانب المعنوي والتشجيعي لهن .
وتمنى في ختام كلمته من الجمعيات والمؤسسات الاخرى ان تحذوا حذو جمعية التميز التنموية الخيرية في اقامة مثل هذه البرامج والنشاطات الابداعية كما شكر في كلمته رئيس جمعية التميز التنموية أ/ بازل الهمداني على جهوده الكبيرة في هذا الجانب .

من جانبه القى أ/ بازل الهمداني رئيس جمعية التميز التنموية الاجتماعية كلمة الجمعية رحب فيها بالاخوة في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وكذلك بالحاضرين والمشاركين في الفعالية حيث اشار الى مناقب ودور المرأة في المجتمع فهي تمثل نصف المجتمع وتعتبر الام والزوجه والزميلة في العمل . والى اهمية الاحتفاء بالمناسبتين السنويتين اليوم العالمي للمرأة 8 من مارس وايضا بعيد الام في 21 من مارس هذا العام .

واضاف : بان هذا الاحتفال جاء بجهود ذاتية وبامكانيات متواضعة لطاقم الجمعية من اعضاء وعضوات الجمعية .
ودعا في ختام كلمته السلطة المحلية بخنفر الى دعم هذه الجمعيات والمؤسسات في إقامة مثل هذه الانشطة والبرامج التدريبية والدورات لما لها اهمية في دعم وسقل مهارات النساء وكذلك الشباب .

وفي ذات السياق القت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة أ / خلود القديري كلمة اللجنة نوهت فيها باهمية مشاركة المرأة احتفالها في هذا اليوم وزفت اطيب التهاني والتبريكات للنساء البارزات بعيدهن السنوي .
واشارت الى ان هذا ليس  اللقاء الاول في جمعية التميز التنموية الخيرية بل سبقه عدة لقاءات جمعتني بالاخوة في جمعية التميز .
واضافت : ونحن اليوم سعداء جدا بتفاعل المجتمع المدني في مثل هذه الفعاليات مع انها بسيطة الا انها تحز في النفس وتعمل اثر كبير في المجتمع .
داعية في الوقت نفسه الاخوة في السلطة المحلية في مديرية خنفر الى دعم الجمعيات والمؤسسات العاملة في المديرية وتعاونها في كثير من الجوانب التشجيعية لها لتقوم بدورها علئ اكمل وجه .
شاكرة كذلك الاستاذ / بازل الهمداني رئيس الجمعية على هذه الجهود العظيمة والكبيرة .

من جانبها ايضا قدمت أ/ فايزة السيباني مسؤولة المرأة والطفل بجمعية التميز كلمة بمناسبة هذه الفعالية والاحتفال مشيدة بدور المرأة ومكانتها في المجتمع حيث انها تمثل الركيزة الهامة من ركائزة وهي تعتبر مدرسة بحد ذاتها .
كما انها عضوة فاعلة في شتى المجالات الحياتية وقد اوصى الرسول الكريم صلوات ربي وسلامة عليه بالنساء خيرا .

وقد خصها الله عزوجل ايضا بآيات كثيرة في كتابه كونها بطبيعتها انسانه حنونة وحساسة فهي الام والمربية والمعلمة والصديقة بل هي مربية الاجيال والشعوب لذلك اعطاها ديننا الاسلامي الحنيف حقها ومستحقها من الاهمية بمكان في هذا المجتمع .

وفي ختام الفعالية قام رئيس جمعية التميز التنموية أ/ بازل الهمداني ومعه أ/ ذياب الباهزي مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر والمحامي / اكرم باجراد والاستاذة خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة بتكريم المتدربات والمشاركات في دورات الخياطة والتطريز وكذلك عضوات الجمعية ، وبعض الامهات الفاضلات بالاضافة الى تكريم عدد من الشخصيات النسائية البارزة والرائدة في المجتمع بمديرية زنجبار وخنفر وبعض رئيسات الجمعيات والمؤسسات  ومنظمات المجتمع المدني في المديرية بشهادات تقديرية نضير جهودهن ودورهن البارز في المجتمع .

حضر الفعالية :

أ/ عادل زيادة مدير مكتب التخطيط بنخفر ، والمحامي/ اكرم باجراد مدير الشؤون القانونية بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر .
وأ/ فادي فضل الصيدي ممثل مبادرة دوائي لي ولغيري خنفر .


من ناصر الجريري .