اختتام الدورة التدريبية للصحافة الاستقصائية في عدن

كريتر سكاي/خاص:

اختتمت  في عدن الدورة التدريبية الخاصة بالصحافة الاستقصائية التي نظتمها مؤسسة تحديث للتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية _ مكتب اليمن للصحافيين والصحافيات من محافظات (عدن ، أبين ، لحج ) والتي استمرت من الفترة 27 مارس وحتى 1 أبريل 2021م .

تأتي هذه الدورة في إطار تطوير وبناء قدرات الصحافيين والصحافيات للمساهمة في بناء السلام والتي تناولت في مجملها مفهوم وأساسيات الصحافة الاستقصائية .

هذا وتحدث مدير مؤسسة تحديث للتنمية أ/ أيوب عامر بكلمة شكر فيها المتدربين والمتدربات ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية _ مكتب اليمن لإقامة مثل هكذا دورات ما من شأنها أن تعزز قدرات الصحافيين والصحافيات .

من جانبه أشاد مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية _ مكتب اليمن الاستاذ محمود قياح بالجهود المبذولة من قبل المدربين وطاقم إدارة مؤسسة تحديث وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة ووجه المتدربين بتوظيف كل ما تم أخذه في إنتاج تحقيقات استقصائية تسهم في نفع المجتمع وتصحيح المسار على أرض الواقع  .


وفي ختام الورشة قام كلاً من أ/ محمود قياح مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت ، أ/ ايوب عامر مدير مؤسسة تحديث ، أ/أحمد الواسعي، المدير التنفيذي لشبكة يمان للصحافة الاستقصائية، أ/ محمد جهلان مدير التحرير لشبكة يمان ، أ/أصيل سارية مدير وحدة الفيديو لشبكة يمان للصحافة الاستقصائية بتتويج المتدربين بالشهادات التقديرية .
من/مرفت الربيعي