الاتفاق على انشاء قاعدة بيانات لمرضى الفشل الكلوي بشبوة

شبوة(كريتر سكاي)خاص:

ناقش مدير عام  الهيئة العامة لمياه الريف بمحافظة شبوة المهندس ناصر محمد باعوم مع المدير الفني لمراكز الكلى بالمحافظة ناصر مذيب بن مسلم  ازدياد ظاهرة امراض الفشل الكلوي بالمحافظة واسبابها وارتباطها بصورة مباشرة وغير مباشرة بالمياه بالذات الملوثة منها والغير صالحة لشرب .

وخلال اللقاء الذي حضره ممثل  مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع المهندس مراد عثمان  والامين العام لجمعية غسيل الكلى بعزان الدكتور علي عوض حبتور ومدير مركز غسيل الكلى بعزان الدكتور خالد عامر ، جرى التأكيد  على اعداد قاعدة بيانات لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة مع تحديد المسبب الرئيس في اصابتهم بالمرض .

واوضح المدير باعوم دور مكتب الهيئة بالمحافظة في الحد من تلوث المياه وتنفيذ عددا من برامج التدريبات المجتمعية في مجال كلورة المياة لحماية المواطنين من انتقال عدوى بعض  من الامراض الوبائية عبرها .

بدوره نوه المدير بن مسلم بالخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها مراكز غسيل الكلى للمرضى في كل من مدن عزان وعتق والعليا ببيحان .

الى ذلك اشاد مدير الهيئة ناصر باعوم والمهندس مراد عثمان بمستوى التجهيزات الطبية في مشروع المستشفى التخصصي لامراض وجراحة الكلى والمسالك البولية بمدينة عزان بمديرية ميفعة (قيد التنفيذ ) وسير العمل في مركز غسيل الكلى بعزان ومستوى خدماته للمرضى بالفشل الكلوي .
رافقهم في الزيارة نائب مدير الهيئة المهندس مروان بارويس .