تعرف على أحوال الطقس خلال ال 24 ساعة القادمة

كريتر سكاي/خاص

أعلنت هيئة الارصاد توقعاتها خلال 24 ساعة القادمة 
و قالت الهيئة أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الــ24ســـاعة الماضية على أجزاء متعددة من مناطق البلاد فلله الحمد والشكر كالتالي:
المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً في فترتي الظهيرة والمساء وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع، البيضاء، شبوة، مأرب، حضرموت والمهرة).
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على سواحل البلاد والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بشكل عام جنوبية على السواحل الشرقية والجنوبية و جنوبية إلى جنوبية شرقية على الساحل الغربية ومدخل باب المندب.
المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء متفرقة من محافظتي(مارب والجوف)، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً وأقصى سرعة لها 22 عقدة.
أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.
التنبيهات والتحذيرات :-
المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر الإخوة المواطنين:-
• في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.
• سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب .