مؤسسة الأمل للمتفوقين بعدن.. 6 من الطلاب الجامعيين المشمولين برعايتنا حصلوا على الدرجة الكاملة و 103 على الامتياز

كريتر سكاي/خاص

بلغ عدد الطلاب الجامعيين المستمرين المشمولين برعاية مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن (421 ) طالبا وطالبة، منهم (166) ذكور  و( 255) إناث، والذين يتلقون مكافآت مالية شهرية من المؤسسة كتشجيع على تفوقهم العلمي.

وأفادت الأخت/رغدة خالد باهارون مختص شؤون الطلاب بالمؤسسة اليوم الخميس (6 مايو 2021م)،  أن عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة الكاملة للفصل المنصرم (6) طالبا وطالبة، (2) ذكور و(4) إناث، في حين بلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على تقدير امتياز (103) طالبا وطالبة، منهم (31) ذكور  و(72) اناث، اما والطلاب الذين حصلوا على تقدير جيد جدا عددهم طالبان.

 وأشارت "رغدة باهارون" أن الطلاب المتوقع تخرجهم نهاية العام الدراسي الحالي (142) طالبا وطالبة، منهم (50) ذكور. و(92) اناث، منوهة ان العدد المتبقي من الطلاب بعد حذف المتوقع تخرجهم للعام الحالي (279) طالبا وطالبة،  منهم (116) ذكور، (163) اناث.

وأوضحت ان الطلاب الخريجين الجدد هذا العام سيتم استيعابهم لرعايتهم من خلال نادي الامل للخريجين والشباب، المنضوي تحت اطار مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين..، مشيرة ان الرعاية ستشمل تنظيم الدورات المهارية والعلمية لهم ومساعدتهم بالحصول على فرص تاهيل للدراسات العليا وبسوق العمل وغير ذلك من البرامج والخدمات التي تهتم بشؤون الطلاب والشباب عموما.

يشار ان المؤسسة التي أسسها سفير النوايا الحسنة الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون، وشملها برعايته ودعمه وجهده الشخصي منذ أكثر من ثلاثة عقود من الزمن، تضطلع بمهمة تشجيع الطلاب على التفوق العلمي والاجتهاد الدراسي واعلاء قيمة العلم والتعليم وتوفير الفرص والبيئة المناسبة للطلاب بما يساعدهم على التعلم والتحصيل الدراسي.

وترعى المؤسسة الطلاب المتفوقين المستمرين ببرنامج الابتعاث الداخلي، كما ترعى الطلاب المبتعثين من بلاد الاغتراب للدراسة داخل البلد، كما تدعم المؤسسة الابتعاث للدراسة بالخارج.

ويشمل برنامج المؤسسة للرعاية للابتعاث الداخلي طلاب جامعة عدن وكلياتها المنتشرة بطور الباحة، وردفان وصبر، ويافع، والضالع، كذلك ترعى الطلاب المتفوقين بجامعة أبين، وجامعة شبوة، ومعهد امين ناشر للعلوم الصحية، وكليات المجتمع، والمعاهد التخصصية.
.