عاجل :اصابة مواطن بالفطر الاسود القاتل في صنعاء

كريتر سكاي/خاص:

افاد مصدر طبي عن اصابة مواطن بالفطر الاسود القاتل في صنعاء. 
وقال مصدر طبي لكريتر سكاي:اليوم ابلغت من مستشفى في صنعاء للمساعدة في علاج حالة اصيبت بالفطر الاسود في احدى اكبر المستشفيات الخاصة هناك .
واضاف:اصابات الفطر الاسود موجودة بعدة دول كذلك و منها صنعاء و مصر و كثير من الدول  رغم انه لوحظ في الهند كثيرا  ، وتم التهويل له كثيرا .الاهم انه غير معدي و لا يصيب الا ذوي المناعه الهابطه و مسبباتها .
وينشر كريتر سكاي معلومات عن الفطر الاسود القاتل كالتالي:

من مرض نادر الحدوث الى مرض منتشر اصبح يشكل كارثه على مرضى كوفيد في الهند و ذلك بسبب الافراط في استخدام الكورتيزون و الادوية التي تسبب نقص مناعه شديد لمرضى كوفيد في الهند يعتبر كارثه طبيه جديده فوق الكوارث الطبيه التي تحدث حاليًا في الهند.

نسبه الوفاه من هذا المرض الفطري قد تصل الى ٥٠٪؜ و هي نسبة اعلى من نسبه الوفاه في مرض كوفيد ١٩ نفسه.

في الهند قد تجتاز مرض كوفيد لكن قد تموت  من مرض الفطر الاسود و عدد كبير من المرضى المكتشف بهم هذا المرض  تم اخراج اعينهم للحفاظ على حياتهم و عدد اخر فقد حياته.

مايحدث في الهند يوميًا و مايصل الينا من  التقارير الدولية و العالميه عبر منظمات الاغاثة الالمانية و الدولية كارثي جدا و مأساه ، لم يرى العالم الى الان  شي مماثل  و يمكن ان نتطرق اليه في بوست اخر.

كان الله في عون هذا الشعب المسكين و الطيب و كل شعوب العالم التي لم تستطع مواجهه هذا المرض و كانت التكلفه كبيره جدا في الارواح مع انهيار للانظمه الصحيه.

د أسامه ناشِر