تاج الجنوب العربي يعزي بوفاة نجيب قحطان الشعبي

كريتر سكاي/خاص:

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الاخ نجيب قحطان الشعبي اكبر ابناء الزعيم قحطان محمد الشعبي اول رئيس جمهورية للجنوب بعد الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م وهو سليل اسرة مناضلة من آل الشعبي وفي طليعتهم المناضل الكبير فيصل عبد اللطيف الشعبي.

وبهذا المصاب الجلل نعزي الاخ ناصر قحطان الشعبي واخوته و اسرة ال الشعبي خاصة والصبيحة عامة بفقدان المغفور له باذن الله نجيب قحطان الشعبي الذي اضاف بفقدانه خسارة الى خسائر الجنوب الكثيرة .

لقد كان للمناضلين قحطان محمد الشعبي وفيصل عبد اللطيف الشعبي وعلي عبد العليم وكوكبة من المناضلين المخلصين للجنوب وحريته والنضال في سبيل استقلاله دوراً حاسماً في تصعيد النضال في الجنوب ضد الاحتلال البريطاني والحرص على تثبيت هوية الجنوب المستقلة كدولة وهوية مما جعلهم هدفاً للتامر من قبل العناصر الشمالية التي كانت ترى فيهم عقبة كأداء امام تنفيذ مشروعهم الخطير ليمننة الجنوب.حتى تمكنوا من الانقلاب عليهم وتصفيتهم جسدياً.

 ولقد كان للفقيد نجيب دوراً بارزاً من خلال اسهاماته السياسية والفكرية ومقالاته الكثيرة في فضح الكثير من اوجه التآمر المبكر على الجنوب كثورة وهوية ودولة ومن خلال العديد من الوثائق التي كان يمتلكها.

رحم الله الفقيد نجيب قحطان الشعبي واسكنه فسيح جناته والهم اهله وذويه واصدقاءه ومحبية الصبر والسلوان.

وانا لله وانا اليه راجعون.

تاج الجنوب العربي 

عدن- 24-5-2021م