تحضيرات لإنشاء مركز لمرضى الكلى في مستشفى الجمهورية

كريتر سكاي / عمرو قريش

استقبل رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي الدكتور أحمد سالم الجرباء، الاثنين، مجموعة من فاعلي الخير الذين يعزمون على إنشاء مركز متكامل لمرضى الفشل الكلوي.

وقال الجرباء في اللقاء إن مرضى الفشل الكلوي هم بأمس الحاجة للنظر إلى معاناتهم, وأن بناء مركز متكامل لهم سيخفف عنهم الكثير من أعباء المرض.

وأضاف الجرباء بأن مثل هذه المشاريع الخيرة التي تخدم المواطن تحظى بكافة التسهيلات التي نقدمها؛ حتى ترى النور ويستفيد منها المريض أولا ومن ثم التاجر الذي تعود عليه بالأجر الوفير من رب العالمين.

وأشار إلى أن المستشفى تتجه إلى إنشاء مراكز تخصصية للعديد من التخصصات، منها العظام والعيون والمخ والأعصاب، والعديد من التخصصات التي تخدم المريض بدلاً من التنقل بين أروقة وأقسام المستشفيات.

وأكد الجرباء أن إدارة المستشفى سوف تذلل كل الصعاب، وستعمل على توفير الموقع للتجار حتى يتم إنشاء هذا المركز, مبدياً استعداد المستشفى لاستقبال أي مشروع وخاصة بناء المراكز التخصصية التي وضعتها الإدارة نصب أعينها في المستقبل. 

ورحب الجرباء بتجار عدن ورجال الأعمال الخيرين الذين يعتبرون رديف القطاع العام في توفير احتياجات المواطنين للنهوض بمستوى الخدمات الصحية في عدن. 

من جانبه قال أحد فاعلي الخير بشير باهرون إن مجموعة من تجار عدن عازمون على بناء وإنشاء مركز متكامل لمرضى الفشل الكلوي مكون من  أربعة طوابق، حيث ستبدأ المرحلة الأولى في بناء الأساس والطابق الأول بشكل سريع وبعدها سيستمر الدعم والبحث لبناء الطوابق الأخرى للمركز.

وأكد أن تكلفة المشروع للأساس والدور الأول جاهزة وأن التنفيذ وسيبدأ بعد  استلام الموقع فورا، شاكرا إدارة المستشفى على تفاعلها وتذليل الصعاب وحسن التجاوب الذي سيجعل من تنفيذ المشروع أمراً سهلاً بإذن الله.

وشرح مهندس المشروع المهندس إحسان حسرت رسومات ومخططات المشروع، ومدته بعد استلام موقع المشروع.

حضر اللقاء كلا من نائب مدير مستشفى الجمهورية الدكتور سالم الشبحي، ورئيس أقسام الجراحة الدكتور عثمان شجاع، ورئيس قسم الكلى نبيهة باماجد، وعضو تجار عدن علي الحبشي.