لليوم الثاني.. تواصل «سيفيك الدولية» تدريب القيادات المجتمعية في عدن

كريتر سكاي/خاص:

لليوم الثاني على التوالي، يواصل مركز مدنيين في ظل الصراع «سيفيك»، صباح اليوم، تدريب القيادات المجتمعية في العاصمة المؤقتة عدن.

وأفتتحت الدورة، اليوم، والتي دشنت يوم أمس، بعنوان « مهارات الاتصال والمناصرة لقضايا حماية المدنيين»، بمراجعة سريعة لما تم تدريبه في اليوم الأول.

وتنظم #سيفيك #CiviC هذه الدورة التدريبية، ضمن مشروع تعزيز الحماية والسلامة المجتمعية.

وشارك في الدورة التي احتضنتها إحدى قاعات المؤتمرات في العاصمة المؤقتة عدن، قرابة (24) مشارك ومشاركة، حيث استهدفت مديريات (الشيخ عثمان-دار سعد-المعلا-التواهي-البريقة)

وقام بتدريب المشاركين والمشاركات، في اليوم الثاني، المدرب الرائع «عبدالناصر الحاج»، حيث قدم للمشاركين مراجعة عن إطار حماية المدنيين والإطار القانوني لحماية المدنيين، والقانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين، كما أطلع المشاركون على منهجية عمل سيفيك في تعزيز الحماية والسلامة المجتمعية، والعمل على إختيار آلية تشكيل لجان الحماية المجتمعية وطبيعة عملها.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز الحماية والسلامة المجتمعية للمدنيين، وخلق فريق عمل مجتمعي يحاول سد الفجوة بين الأجهزة الأمنية والمواطنين، والعمل الى جانب الأجهزة الأمنية كوسطاء مجتمعيين.

وأستعرض المشاركون خلال الدورة التدريبية المليئة بالنشاط والحيوية، العديد من القضايا الأمنية المرتبطة بالمجتمع والمواطن في مدينة عدن.
من/بسام البان