الرئيس الإيراني: النصر في اليمن سيكون حليف الحوثيين

عدن((كريتر سكاي)) متابعات:

قال الرئيس الإيراني آية الله علي خامنئي إن النصر في اليمن سيكون حليف الحوثيين، في الحرب الدائرة في هذا البلد الفقير منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

وخاطب خامنئي السعودية، في كلمة له بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف،  في طهران، قائلاً: "يتوجب على الرياض أن تكون على يقين بأن النصر سيكون حليف الشعب اليمني وجماعة أنصار الله (الحوثيين)".

وأضاف: "الشعب اليمني يتحمل اليوم أقسى أنواع العذاب من قبل الحكومة السعودية وبدعم من أمريكا، ولكن من المؤكد فإن الشعب اليمني وأنصار الله (الحوثيين) سيكون النصر حليفهم".

وبحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه رسمية فإن خامنئي تسأل "لماذا يشارك حكام بعض الدول الإسلامية أمريكا في جرائمها ضد فلسطين واليمن؟"، واستدرك قائلاً: "ليكن هؤلاء الحكام على ثقة بأن الانتصار سيكون حليف الشعبين الفلسطيني واليمني في كلتا الجبهتين، وأن أمريكا وأذنابها سيهزمون".

ودعا المرشد الإيراني، حكام الدول الإسلامية بأن "يعودوا إلى ولاية الإسلام"، وأردف: "نصيحتنا لحكام الدول الإسلامية بأن يعودوا إلى ولاية الإسلام، فولاية أمريكا والطاغوت لن تنفعهم. اليوم دول المنطقة تتبع أمريكا بدلاً من ولاية الله، وأمريكا بسبب طبيعتها الاستكبارية تقوم بإذلالهم".

وأضاف: "سمعتم أن الرئيس الأمريكي السخيف نعت حكام السعودية بأنهم "بقرة حلوب"، فإذا كان آل سعود يقبلون بهذه الاهانة فليذهبوا إلى الجحيم، ولكن هذه الاهانة موجهة إلى شعب هذا البلد والشعوب المسلمة".

واعتبر خامنئي ان الولايات المتحدة الأمريكية هي أصبحت أضعف بكثير في المنطقة منذ ما قبل عشر سنوات، وأن من الواضح أيضا أن "الكيان الصهيوني" أصبح أضعف منذ عدة سنوات، مشيراً إلى أن "الكيان الصهيوني" هُزم أمام حزب الله اللبناني في حرب 33 يوما (حرب تموز) وبعدها فشل في حربه في غزة التي دامت 8 أيام ما يدل على الضعف المتزايد للكيان الصهيوني.