وكيل وزارة الصحة : فتحنا مراكز لتخفيف الإزدحام على مواقع التحصين

كريتر سكاي / عبدالسلام هائل

اكد الدكتور / علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية أن الوزارة اتخذت كافة الاجراءات اللازمة للحد من تخفيف إزدحام المواطنين على مواقع التحصين ضد كوفيد ١٩ ،وذلك بسبب توافد اعداد كبيرة من الراغبين في السفر للدول الشقيقة خصوصا المملكة العربية السعودية ،بمافي ذلك وضع الضوابط اللازمة لمنع اعمال السمسرة او تزوير كروت التحصين .

وقال الدكتور علي الوليدي في حديث لوسائل الاعلام ظهر اليوم : فتحنا مراكز تحصين جديدة. بواقع مركزين لكل مديرية من مديريات المحافظات المحررة .،وحاليا تسير الامور على خير ما يرام .

واضاف بانه ومنذ انطلاق حملة التحصين لم تحدث اي اعراض صحية نتيجة التلقيح عدا المتعارف عليه في حملات التحصين المعتادة.

مشيرا الى انه قد تم تلقيح اكثر من ٧٠ الف حالة من الفئات المستهدفة ( الكوادر الصحية ،المسنين ،الامراض المزمنة ) .كما تم ارسال حوالي عشرة الاف جرعة تلقيح عبر منظمة الصحة العالمية وذلك للمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية . وفيما يخص اشكاليات إزدحام المغتربين على المنافذ البرية كمنفذ الوديعة وغيرها بسبب اجراءات التلقيح .

اكد انه تم افتتاح مراكز تلقيح بتلك المنافذ وان الحكومة برعاية فخامة رئيس الجمهورية وممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزير الصخة العامة الدكتور / قاسم بحيبح تبذل جهودا في التنسيق مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية لتلافي ومعالجة اشكالية المغتربين الذين حصلوا على جرعة التلقيح الاولى ،ليتم تلقيحهم الجرعة الثانية في بلدان المهجر بمافي ذلك المملكة العربية السعودية .

مؤكدا انه سيتم خلال هذا الاسبوع تدشين ادخال البيانات الخاصة بمن تم استهدافهم في التلقيح عبر نظام خاص، وسيتاح الاطلاع عليه عبر اجهزة الموبايل .

داعيا الجميع الى الالتزام بالاجراءات الاحترازية للوقاية من هذه الجائخة التي اكتسحت دول العالم .