امطار وعواصف رعدية على هذه المحافظات

كريتر سكاي/خاص:

ينشر كريتر سكاي حالة الطقس لهذا اليوم:
الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى 
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 10/06/2021م حتى الساعة 16:00 تاريخ11/06/2021م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- طقس صحو بوجه عام أثناء الليل والصباح, ويكون الطقس نهارا ما بين الغائم جزئيا والغائم على المرتفعات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية الغربية والجنوبية الغربية والفرصة مهيئة بإذن الله تعالى لهطول امطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المديريات الجنوبية والغربية من محافظة تعز وكذا المديريات الغربية من محافظات إب وذمار وصنعاء وعمران وصعدة, ويتوقع أيضا أن تشمل هذه الأمطار المتفرقة محافظتيى ريمة والمحويت. 
المناطق الساحلية :- طقس صحو بوجه عام حار ورطب  حيث تتراوح درجات الحرارة العظمي بين 35 - 38 درجة مئوية, والرياح  جنوبية الى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها الى 20عقدة، بينما تكون شمالية غربية معتدلة على الساحل الغربي .
المناطق الصحراوية :- طقس مغبر نسبيا وحار إلى شديد الحرارة نهاراَ حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 45 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية تصل سرعتها الى 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال أحيانا.
أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها الى 38 عقدة تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد الأخوة :-
1-  قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء شديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة .
2-  مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من إضطراب البحر وإرتفاع الموج .
3-  المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم .
4 - قاطني المناطق الصحراوية  من تواجد العوالق الترابية والغبار بسبب نشاط الرياح السطحية.