هشله ولمروق يدشنان حملة التحصين ضد شلل الاطفال بشبوة

شبوة(كريتر سكاي) خاص:


دشنا الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ووكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق اليوم فعاليات حملة التحصين ضد شلل الاطفال والتي تستهدف تطعيم مائة وواحد وعشرين الفا و ثمانمائة وثمانية وستين طفلا وطفلة في عموم مديريات المحافظة البالغة سبعة عشر مديرية .


وقد قام  هشله ولمروق باعطاء  جرعات اللقاح لعدد من الاطفال باحد الاحياء القديمة من مدينة عتق مركز المحافظة  ،

 واشار الامين العام هشلة باهمية الحملة للاطفال المستهدفين منها . منوها بدورها في نعزيز مناعتهم الذاتية وتمكينها من القدرة على مواجهة فيروس الشلل القاتل . مشيدا بمستوى التحضيرات الطبية الواسعة للحملة ، وحث الكوادر الصحية المنفذة لها على ضرورة الوصول الى لاطفال المستهدفين منها في مختلف مدن وارياف المحافظة .


من جانبه اكد مستشار مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور صالح جحيف اهمية تواصل حملات تحصين الاطفال على مدى الثلاثة والعشرين الماضية ،  موضحا دورها في تأمين الحياة الصحية لهم و حمايتهم من امراض الطفولة القاتلة وخاصة مرض الشلل منها .


بدوره افاد منسق برنامج التحصين الصحي بالمحافظة علي بن عيدروس مباشرة الف  وخمسائة وستة وثمانين عاملا وعاملة صحية لاعمالهم الميدانية لتنفيذ الحملة في ثمانمائة واثنين وستين موقعا ثابتا ومتحركا في عموم مديريات المحافظة ، لافتا بانهم يعملون تحت رقابة واشراف  فرق  صحية متخصصة في تقييم عملهم بشكل يومي .

واهاب بن عيدروس باهالي الاطفال المستهدفين من الحملة بضرورة الدفع باطفالهم الى فرق التحصين التي ستعمل على زيارتهم الى منازلهم .