مدير البريقة يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة كير لتنفيذ عدد من مشاريع الصرف الصحي بالمديرية

(كريتر سكاي)خاص:

وقعت السلطة المحلية بمديرية البريقة محافظة عدن مذكرة تفاهم مع منظمة كير العالمية لتنفيذ مشاريع خدمية في مجال الصرف الصحي بالمديرية .


وتتضمن المشاريع " إنشاء خط للصرف الصحي بطول " 130 " متر في منطقة السي كلاس مع ملحقاتها ، وإستبدال وإنشاء خط للصرف الصحي بطول " 30 " متر في مدينة الشعب مع ملحقاتها ، وإعادة تأهيل وإنشاء خط للصرف الصحي في الممرات الخلفية بمدينة الشعب ، وإعادة تأهيل وترميم مبنى ضخ مياه الصرف الصحي بمنطقة السي كلاس ، وتركيب " 4 " مضخات عمودية لمحطتي ضخ مياه الصرف الصحي بمنطقتي السي كلاس والبي كلاس ، وكذا مشروع صيانة " 8 " مضخات غاطسة لمحطات الضخ ، وتصفية " 14 " خزان تجميعي لمياه الصرف الصحي .


حيث وقع الإتفاقية من جانب السلطة المحلية بمديرية البريقة - مدير عام المديرية - رئيس المجلس المحلي - هاني محمد اليزيدي ، وعن منظمة كير العالمية ، المهندس الميداني للمياه والصرف الصحي بالمنظمة محمد شكيل حسين .


وعقب التوقيع ، أكد اليزيدي على أهمية من تنفيذ تلك المشاريع للقضاء على الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي والحفاظ على الوضع البيئي بالمديرية ، مشيداً بدور منظمة كير على تدخلاتها الإنسانية في تنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة بمختلف المجالات الخدمية في المديرية .


فيما أشار المهندس الميداني بمنظمة كير محمد شكيل ، إلى أن تنفيذ تلك المشاريع تأتي ضمن حزمة من مشاريع الصرف الصحي التي تعتزم المنظمة تنفيذها بمديرية البريقة في إطار مشروع الإستجابة الطارئة للوقاية من مرض الكوليرا .


حضر عملية التوقيع ، مدير مكتب مدير عام مديرية البريقة أحمد بن أحمد باحبيب .

من - محمد القادري