رئيس الثوري : الفراغ السياسي في الجنوب سيتم أملاؤه

كريتر سكاي/خاص

قال الأستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري لقد آن الأوان لاملاء الفراغ الجنوبي بتجمع وطني واسع يقوم على التمثيل السليم وفق قاعدة السكان والمساحة والثروة وعلى هدف شعب الجنوب في تقرير مصيره والسيادة الوطنية واستعادة دولته .
جاء ذلك في كلمة ضافية ألقاها في الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الاثنين بمدينة المكلا ضم الهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت برئاسة المناضل صالح يسر النموري .
واضاف رئيس المجلس أن الظروف نضجت الان ولا مجال لتخلف أحد من مكونات الثورة الجنوبية والشخصيات الوطنية في الانخراط في منصة جنوبية  تحقق توازنا في المشهد السياسي الجنوبي لطالما تطلع شعب الجنوب إلى ذلك مشيرا إلى أن الاتصالات واللقاءات لم تتوقف يوما من أجل هذا الإنجاز الذي اقترب تحقيقه بجهود وحرص من الجميع . 
وشرح راشد في الاجتماع بتفصيل مستوى الاتصالات بكافة المكونات والشخصيات السياسية والقبلية والجهود والترتيبات التي تبذل على قدم وساق .
وكان المناضل صالح يسر النموري رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت ألقى كلمة في بدء الاجتماع رحب فيها برئيس المجلس الأعلى مثنيا على نشاطاته الخارجية والداخلية والتي تهدف إلى توحيد الصف الجنوبي وتعزيز القضية الجنوبية شاكرا الحاضرين من رؤساء المديريات الذين جاءوا من مناطق بعيدة متحملين عناء الطريق ونفقات السفر ما يدل على الالتزام التنظيمي والروح الوطنية التي يتمتعون بها .
وشرح النموري جهود المجلس بحضرموت خلال الفترة الماضية ومن ذلك سعيه نحو توحيد المكونات بالمحافظة والقيام بالنشاطات الميدانية فيما يتصل بالحقوق العامة للمواطنين لا سيما في ظل انعدام الخدمات وعلى رأسها انقطاع الكهرباء الدائم مشيرا إلى توقف التوسعة التنظيمية نتيجة شحة الأموال بالمجلس حيث لا يجد داعما خارجيا ولا محليا غير بعض رجال الأعمال على محدوديتهم الذين يساهموا بين حين وآخر في تغطية فعاليات المجلس وقال إن التهم الجائرة تجاه المجلس بقصد تشويهه لم تثنبه عن مواصلة مشواره النضالي .
وقدمت الهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت شهادة تقدير لرئيس المجلس الأعلى الاستاذ فؤاد راشد لجهوده التي يقوم بها في مواصلة الحوار الوطني لتوحيد قوى الثورة الجنوبية وإعادة هيكلة وتوحيد الجيش الوطني الجنوبي والمقاومة الجنوبية ومن أجل استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة وعاصمتها عدن .
بعد ذلك جرى نقاش واسع شارك فيه قيادات المجلس بالمحافظة بكل مسؤولية وشفافية مؤكدين على أهمية الاصطفاف الجنوبي وتوحيد الكلمة مشددين على عدم التفريط بأهداف شعب الجنوب التي قدم من أجلها عشرات الآلاف من الشهداء الأبرار  دماءهم الزكية والتي نص عليها في مواد  برامج ولوائح المجلس الأعلى داعين إلى مواصلة الجهود والترتيبات بهمتين عاليتين بما يؤذي إلى إعلان هذا العمل الوطني الكبير قريبا  .