مبادرة معا من أجل مجتمعنا“ تدشن مشروع تدريب الإسعافات الأولية وصناديق المستلزمات الطبية والاسعافية لمدارس مودية

كريتر سكاي/خاص:

دشنت مبادرة ”معاً من أجل مجتمعنا“ اليوم الخميس برنامج التأهيل والتدريب في مجال الاسعافات الأولية لطلاب ومدرسي مدارس وثانويات مودية .


وحضر الدشين مدير عام مودية أ.عبدالناصر العزي ومدير مكتب الصحة د.محمد راجح ومدير مكتب التربية أ سعيد محمد بالمديرية ، وذلك ضمن جهوده المبادرة لتعزيز الأمن والسلام المجتمعي .

ويأتي البرنامج التدريبي في الإسعافات الأولية وتوزيع صناديق الإسعافات الأولية ومستلزماتها الطبية للمدارس التي بلغ عددها 40 طالب ومعلم تستهدف 20 مدرسة وثانوية.

 ويعد هذا المشروع بدعم من مؤسسة الف باء مدنية وتعايش ومنظمة سيفرورلد ضمن برنامج تحسين آليات السلام وضمن مشروع الاستجابة الطارئة لجائحة COVID19
وتستمر الدورة التدريبية لمدة ستة أيام والتي أقيمت في قاعة ثانوية جواس مودية.


وخلال التدشين أشاد مدير عام مودية أ. عبدالناصر العزي بجهود المبادرات الشبابية المجتمعية المساندة للسلطة المحلية بتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في المديرية ، مثمناً جهود مبادرة معا من أجل مجتمعنا في تنفيذها وتدخلها في عدة مشاريع تنموية ومستدامة خلال هذا العام والاعوام الماضية ومن ضمن هذة المشاريع مشروع الإسعافات الأولية وتوزيع صناديق الإسعافات الأولية ومستلزماتها الطبية للمدارس بدعم من مؤسسة الف باء مدنية وتعايش ومنظمة سيفرورلد.


كما وجه " العزي " كلمة شكر لمؤسسة الف باء (مدنية وتعايش) ممثله بمديرة المؤسسة الاستاذة اشجان شريح وكل رؤساء الاقسام بالمؤسسة على دعمهم للمديرية بالمشاريع الخدمية التي اسهمت في تحقيق السلم المجتمعي في ظل جائحة COVID19.


من جانبه أشاد مدير مكتب الصحة د.محمد راجح بهذه الخطوة مؤكدا الى أن مكتب الصحة سيكون رديفا لنجاح مثل هذه المشاريع التي يعود نفعها الى سرائح واسعة من المواطنين .


وكما شدد مدير مكتب التربية والتعليم أ. سعيد محمد على المتدربين بالانضباط والالتزام ولاستفاده من خبرات الدورة ونقلها الى حاراتهم وقراهم .


ومن جانبه قال رئيس مبادرة معا من أجل مجتمعنا أ. عبدالكريم النوسه ضمن الجهود لتعزيز الأمن والسلام المجتمعي وإنقاذ حياة دشنا اليوم مشروع تدريب الإسعافات الأولية وتوزيع صناديق الإسعافات الأولية ،ومستلزماتها الطبية بدعم من  مؤسسة الف باء مدنية وتعايش ومنظمة سيفرورلد ضمن برنامج تحسين آليات السلام وضمن مشروع الاستجابة الطارئة لجائحة COVID19.

كما  وجه شكره وتقديره لرئيس مؤسسة الف باء مدنية وتعايش أ/ اشجان شريح لدعمهم هذا المشروع التنموي المستدام والشكرلسلطة المحلية بتسهيلاتهم أنشطة وعمل المبادرة.

وشكر كل الحاضرين كلا بأسمه وصفته .


حضر التدشين رئيس المجلس الأهلي والاستاذ عبدالله مقناش ورئيس مبادرة نبض أبين أ/حيدرة واقس ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بالمديرية.