حملة لتنظيف شواطئ محافظة عدن بدعم أممي

كريتر سكاي/عدن

تحت رعاية وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم ومحافظ عدن أ. أحمد سالم ربيع نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة ومؤسسة استدامة لصون الطبيعة بالتعاون والتنسيق مع صندوق نظافة وتحسين مدينة عدن ومكتب التربية والتعليم اليوم حملة توعية وتنظيف في ساحل أبين بمدينة عدن ضمن سلسلة حملات التوعية والتنظيف لشواطئ محافظة عدن من المخلفات البلاستيكية في إطار الحملة العالمية (بحار نظيفة) التي يدعمها برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP).


شارك في الحملة وكيل أول محافظة عدن أ. محمد نصر شاذلي ومدير تقييم الأثر البيئي في الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن إبراهيم أحمد سعيد ونائب المدير العام لشؤون النظافة والتحسين م. فاروق زيد والمدير التنفيذي لمؤسسة استدامة أ. وليد الحكيمي ومدير مركز التوعية البيئية في الصندوق أ. جميل القدسي وأعضاء ومشرفي النادي البيئي والأنشطة والطلاب في مدرسة الجلاء الأساسية بخورمكسر وطاقمها التدريسي وفرق مشرفي التوعية في صندوق النظافة والتحسين وممثلو منظمات المجتمع المدني وتحالف حماة البيئة في مؤسسة استدامة وأنصار البيئة.


وقد أشاد الوكيل الأول الشاذلي في كلمة له أمام الحاضرين بهذه المبادرة الطيبة التي استهدفت تنظيف شواطئ عدن التي تعتبر من أجمل سواحل العالم وتوعية طلابنا جيل المستقبل بالسلوكيات السليمة والصحيحة تجاه البيئة وتعريفهم بالظواهر السلبية التي يجب مكافحتها.


وعبر عن شكره وتقديره للقائمين على تنفيذ هذه الحملة والمتعاونين من أجل نجاحها، وأثنى على هذه اللفتة الكريمة ولفت انظار المجتمع إلى أن رمي المخلفات على الشاطئ سلوك خاطئ يجب نبذه.


الجدير بالذكر أن مؤسسة استدامة لصون الطبيعة نفذت في العام الماضي حملات مماثلة في سواحل جولدمور وصيرة والخيسة وساحل أبين في مدينة عدن في نطاق الحملة العالمية (بحار نظيفة).


فضل الحبيشي