مسؤول سابق بالسفارة اليمنية بمصر يفجر مفاجأة حول إحتجاز مواطن يمني بين ثلاثة مطارات دولية!

كريتر سكاي/خاص

قال المسؤل السابق بالسفارة اليمنية بمصر إبراهيم الجهمي أن المواطن اليمني مروان القحطاني هو من رفض العودة إلى اليمن عقب فشل اللجوء إلى أمريكا ورفض تركيا استقباله .

و قال الجهمي في منشور عبر صفحته بفيس بوك رصده محرر كريتر سكاي جاء فيه :

 

حتى اكون منصفا اخي وتتضح الصورة حول موضوع المواطن مروان فقد تواصلنا مع سفارتنا في تركيا وذهب اليه اثنين من زملائنا من السفارة الى مطار اسطنبول وتم توفير تذاكر عودة له من اسطنبول الى القاهرة ومن القاهرة لليمن ولكنه رفض رفضا قاطعا العودة لليمن .. يريد الحصول على حق اللجوء في تركيا والسلطات التركية رفضت ذلك .. وهو رافض السفر لليمن .. طبعا هم ثلاثة مواطنين احدهم وافق على السفر ورتبتا له رحلة العودة لليمن مع سفارتنا في تركيا وعبر الخطوط اليمنية للقاهرة ومن القاهرة الى اليمن والخطوط اليمنية تكفلت بتذاكر العودة مجانا له... والاثنين الاخرين حتى اللحظة رافضين العودة لليمن وما يزالا في مطار اسطنبول حسب رغبتهم .. بالله عليكم اخوتي هل نحن كسفارات مسؤلين عن منح مواطن حق اللجوء لاي دولة اخرى ؟ وهل هناك خطأ تم من قبلنا كي توجه علينا الانتقادات؟ انا من توليت مسؤلية متابعة ذلك مع زملائي بالسفارة اليمنية في تركيا ومع الخطوط الجوية اليمنية ومسؤل تماما عن كلامي واتحمل مسؤلية خلاف ذلك .. والله المستعان..

 

 

وكان كريتر سكاي قد نشر في وقت سابق عن احتجاز يمني في مطار اسطنبول عقب رفض مصر و المكسيك استقباله حسب ماتناقله ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي