مدير عام الدريهمي يستقبل منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة للإطلاع على معاناة المواطنين

كريتر سكاي/خاص:

استقبل مدير عام مديرية الدريهمي (فواد حسن مكي) منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة باليمن (ديفيد غريسلي)  ومعه عضو لجنة إعادة الإنتسار في الحديدة العميد (احمد الكوكباني) في زيارة للإطلاع على اوضاع المواطنين في المديرية.

واطلع ديفيد غريسلي، على معاناة المواطنين والنازحين وعلى أوضاع المدينة والدمار الذي لحق بالمنازل والمساجد و المنشآت الخدمية والبنية التحتية من اضرار مادية جسيمة جراء الإستهداف الحوثي على هذه المديرية.

واستمع غريسلي، إلى شرح مفصل من المواطنين عن معاناتهم الذي يعانونها جراء القصف الحوثي الذي يطالهم بشكل يومي وخلف مئات القتلى والجرحى الذين يتعرضون للإستهدافات بمختلف الأسلحة وكذلك بالألغام والعبوات الناسفة في ظل الهدنة الأممية.

وقال، إن الأمم المتحدة ستعمل جاهدة لإحلال السلام وتعمل علي تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء الدريهمي.

واشاد مدير عام الدريهمي، بهذه الزيارة التي من خلالها سوف تنقل معاناة ابناء المديرية للمجتمع الدولي.

مطالباً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن تتخذان موقفاً جاداً تجاه خروقات وانتهاكات المليشيات الحوثية وحماية المدنيين والنازحين.

معرباً عن قلقه قائلاً، ان الأمم المتحدث تغض الطرف عن الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق المدنيين وهذا لا يصب في جهود تنفيذ اتفاق السويد لإحلال السلام في الحديدة وريفها، والذي لم تلتزم به الميليشيات منذُ سريانه في الوهلة الاولى من التوقيع عليه.
 
حظر كلاً من:-
العقيد عبدالجبار بعكر مدير أمن مديرية الدريهمي
والدكتور إبراهيم أبو بكر تجابير رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي 
وعدد من المسؤولين والمشايخ والأعيان