عدن:منظمات المجتمع المدني الوجه الاخر للحرب

كريتر سكاي/خاص:

 تسترزق منظمات المجتمع المدني من الحرب الدائرة رحاها في اليمن منذ ٧ سنوات من خلال انشاء مشاريع وهمية لاتنفذ على ارض الواقع ويحصلوا عليها الاف الدولارات من المانحين.
وقال مواطنون لكريتر سكاي:منذ عام ٩٠م الى٢٠١٥م لم تكن هناك مؤسسات او منظمات توزع سلل غذائية او مساعدات مالية غير التجار المعروفين كونه لايوجد اي دعم لهذه المنظمات.
واضافوا:بعد ٢٠١٥م تم انشاء مئات المنظمات والمؤسسات الخيرية بسبب تدفق الاموال الدولية حيث يتم تقديم مقترح لانشاء مشروع وهمي ويضعوا ميزانياته بالاف الدولارات يتم نهبها من قبل ادارة هذه المنظمة بحجة توزيعها للفقراء(على شكل سلل او كسوة او مساعدة) وكل ذلك كذب باحسن الاحوال يتم توزيع ذلك على كم اسرة ويتم نهب المبلغ المتبقي فنجد اصحاب المنظمات يملكون السيارات الفارهة والاموال والسفريات بين الفينة والاخرى وقبل انشاء هذه المنظمة لم يكونوا يجدوا قوت يومهم.
واختتموا:نناشد المنظمات الدولية والمانحين بان يتوقفوا عن دعم كل هذه المنظمات كونها تنفذ مشاريع وهمية وصار هذا العمل لكسب المال السريع حيث ان المنظمات صارت تتأسس لاجل تامين مستقبل العاملين فيها بالاموال والمساعدات التي تقدم للمواطنين الا انهم ينهبوها ويتقاسموها فيما بينهم فاصبحت مرتباتهم بالدولار والعملات الصعبة وكانهم وزراء في الحكومة فيما المواطنين ياكلون من القمامة.