الشيخ سلطان البركاني ومحافظ المهرة يتفقدان سير العمل في مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية

كريتر سكاي/خاص:

تفقد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان  البركاني ومعالي  الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، سير العمل في مشروع مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية بمدينة الغيضة، بتمويل من البرنامج  السعودي.

وخلال الزيارة التفقدية لسير العمل في مشروع  المدينة الطبية  قال البركاني :"نعتز بثمار من ثمرة التعاون الأخوي بين بلدنا العزيز واشقائنا  في المملكة العربية السعودية وهي مدينة الملك سلمان الطبية والكثير من المشاريع التي نفذتها المملكة". 

وأضاف  البركاني إن رابطة الدم والدين واللغة قد أتى ثماره من خلال وجود العمل المشترك على الأرض في مجال البناء والتنمية والخدمات الإنسانية والمشاريع الإغاثية ومقاومة الإنقلاب الحوثي والمدينة الطبية ستكون خير شاهد على متانة وصدق العلاقة بين البلدين.

واطلع الشيخ البركاني ومحافظ المهرة على سير العمل في مشروع المدينة الطبية والذي يعتبر مشروعا استراتيحي سيعمل على تخفيف المعاناة على المرضى في مدينة الغيضة وكافة مديريات المحافظة من السفر إلى المحافظات المجاورة لتلقي العلاج.

ويشمل المشروع  بناء مستشفى في المرحلة الأولى تضم 110 أسرّة  مجهزا بالكامل إضافة إلى غرف العمليات الكبرى وعمليات القلب والعناية المركزة والمشددة وغرف الحضانة وقسم الأشعة ومهبط للطائرات المروحية لعمليات الإخلاء الطبي وغرف العيادات المتنوعة في تخصصات الباطنية والأسنان والأطفال وغيرها ... كما تشمل المراحل الأخرى  إنشاء كليات الطب والهندسة والزراعة ومبان إدارية ومسجد وغيرها.