خبير اقتصادي: لا يمكن للبنك المركزي بعدن أن يحقق منفردا اي استقرار منطقي بسعر صرف العملة المحلية

كريتر سكاي/خاص

قال الخبير الاقتصادي ماجد الداعري بأنه لا يمكن للبنك المركزي اليمني بعدن أن يحقق منفردا اي استقرار منطقي بسعر صرف العملة المحلية.

وأضاف الداعري: لا يمكن للبنك المركزي اليمني بعدن أن يحقق منفردا اي استقرار منطقي بسعر صرف العملة المحلية، في ظل كل المعطيات المعقدة وتهرب الدولة والتحالف والمجتمع الدولي والقوى السياسية من واجباتهم وتكاتف الجميع حوله لإنقاذ مايمكن إنقاذه من بقايا بلد مطحون يعيش فيه أكبر شعب جائع في الكرة الأرضية، ومهما كانت خبرات وقدرات إدارة البنك.

وتابع: لذلك فإن التنسيق مع اللجنة الاقتصادية للمجلس الانتقالي أصبح أمرا ضروريا لا مفر منه لتكامل المواقف واكتمال الأدوار وخدمة الواقع الاقتصادي المنهار يفعل الحرب وتداعياتها وتعقد الأزمة السياسة وفشل كل المشاورات والحوارات السياسية في التوصل الي أي صيغة توافق سياسي ممكن لإخراج البلد من اتون سبع سنوات عجاف من الحرب والدمار.

واختتم قائلا: لأن كل المعطيات القائمة على أرض الواقع، تؤكد ضرورة تعاون وتكاتف الجميع من أجل إيجاد اي سياسة نقدية ممكنة والتوافق على إعادة تفعيل الإيرادات الحكومية وآلية أنفاق تقشفية تراعي كل الصعوبات الماثلة والتحديات القائمة وتمكن الدولة من الايفاء بالتزاماتها .