نادي قضاة اليمن يعلق على جريمة قتل اسرة في تعز

كريتر سكاي/خاص:

تابع نادي قضاة اليمن الأحداث المأساوية والجرائم التي شهدتها مدينة تعز مؤخراً ، و التي  راح ضحيتها أسرة بكاملها وغيرهم من الضحايا،  و بهذا الصدد فإن نادي قضاة اليمن يؤكد على  وجوب الإلتزام بالقانون من الجميع ،  وتوفير كل الإمكانيات لرجال العدالة بالتحقيق المحايد والشفاف ،  وإحالة المتورطين من أي جهة كانت إلى القضاء بأسرع وقت ممكن. 

و هنا ينبغي الإشارة  إلى أن رئيس النيابة العامة هو رئيس الضبطية القضائية بالمحافظة و عليه أن يقوم بدوره بالتحقيق  و استدعاء من ثبت تقصيره   ابتداءً بمحافظ المحافظة و من ثم  قائد المحور نائب رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة ،  ومروراً بمدير الأمن ونوابه ،  وكافة الأجهزة الامنية وتقديم المقصر والمتخاذل والمتواطئ بهكذا افعال للعدالة .  بل إن من حقه المطالبة برفع الصفة الضبطية عن هؤلاء و الرفع  بذلك  إلى رئيس محكمة الاستئناف بحسبانه رئيس أعلى سلطة فيها. 

ولكن ما حدث على خلاف ذلك ، حيث قاموا   بالذهاب إلى اجتماع  برئاسة أحد مرؤسيهم  (قائد المحور) ،  وتلقي التوجيهات منه ،  وهذا الأمر الذي  يجب تلافيه استناداً للقانون ، و  حفاظاً على هيبة و قدسية القضاء ، و امتثالاً لمبادئ الاستقلال القضائي    ،  فالقاضي يؤتى إليه لا به ، و عليه أن  يقوم بمهامه بمقتضى سلطانه القانوني  و تحمل مسؤولياته . 
  
و عليه .. يشيد نادي قضاة اليمن  بكل قاضي بمحافظة تعز قام بواجباته استناداً للقانون ، و محافظا على مبادئ الاستقلال القضائي ،  دون الحط من كرامة القضاء . 
 والله من وراء القصد 

صادر عن نادي قضاة اليمن
13 اغسطس 2021م