تعرف الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

كريتر سكاي/خاص

ينشر لكم كريتر سكاي الطقس المتوقع خلال ال 24 الساعة الماضية .

و قالت هيئة الأرصاد كالآتي :

 

المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً وحبات البرد على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية وخاصة المرتفعات الجنوبية الغربية والوسطى وأجزاء من المرتفعات الشمالية وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت) أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة أحياناً على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً وحار نهاراً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء منها، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى قوية تصل أقصى سرعة لها إلى 32 عقدة تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

التنبيهات والتحذيرات :-

يحذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين:ـ

- في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو عبور الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار واخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة.

- سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية والسهول الساحلية من انخفاض الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية بسبب الأمطار أو تشكل الضباب.

- مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.