تعرف على الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في المحافظات اليمنية

كريتر سكاي /خاص

ينشر كريتر سكاي الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة 

المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة لا تزال مهيأة بإذن اللـه تعالى لهطول أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى الغزيرة أحيانا مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات  البرد وذلك على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية والمرتفعات الوسطى وكذا المرتفعات الجنوبية والشرقية. كما يتوقع هطول أمطار أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية تمتد شرقا إلى محافظة أبين. 
المناطق الساحلية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة (متوسطة إلى غزيرة) على أجزاء من الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له، فيما تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها. كما يتوقع هطول أمطار ليلية على سواحل محافظات ( عدن ،تعز، لحج، أبين) والسواحل الجنوبية من محافظة الحديدة.
المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئيا وحار نهاراً ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المناطق الصحراوية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة مثيرة للأتربة أحيانا.
أرخبيل سقطرى :- طقس صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى قوية  تصل أقصى سرعة لها 30عقدة تؤدي إلى الإضطراب الشديد للبحر حيث يصل إرتفاع الموج إلى أكثر من أربعة (4) أمتار.
التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين:ـ
- في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية أو عبور ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وأخذ الإحتياطات اللازمة.
- سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية خصوصا من إنخفاض الرؤية الأفقية نتيجة الأمطار وتشكل الضباب.
- مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في أرخبيل سقطرى من الرياح القوية التي تؤدي إلى الاضطراب الشديد للبحر وإرتفاع الموج.