تواصل الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد لمديريات تبن والملاح والحبيلين وحالمين..

محمد السلامي / لحج


تتواصل الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد للاطفال من عمر يوم حتى ال15 عام بمديريات تبن الحبيلين الملاح حالمين .والذي تنفذ من قبل مصلحة الاحوال المدنية بلحج بتمويل من منظمة اليونيسيف والاتحاد الاوروبي .حيث دشنت الحملة من قبل اللواء الركن محمد مساعد الامير وكيل وزارة الداخلية والعميد سند جميل رئيس مصلحة الاحوال المدنية والعقيد فيصل الشريف مدير الاحوال المدنية بلحج .

وفي تصريح قال وكيل وزارة الداخلية محمد مساعد قاسم الامير ..ياتي تنفيذ هذه الحملة بهدف صرف شهادات الميلاد للاطفال كون ذلك يعتبر حق قانوني لكل طفل .حيث تنفذ هذه الحملة بدعم من منظمة اليونيسف التي دعمت الأحوال المدنية في هذا الجانب بغرض حصول على شهادات الميلاد.

من جانبه قال رئيس مصلحة الاحوال المدنية العميد سند جميل : ما يميز هذه الحملة هو إعطاء الأخوة مدراء فروع الأحوال المدنية بالمحافظات الصلاحيات .بهدف استهداف الاطفال اللذين تشملهم  الحملة للإستفادة من المنظومة الالكترونية لصرف شهادات الميلاد وكذا البطاقة الذكية .ونتمنى للحملة النجاح .وقال هذه شهادة أساسية تثبت وجود الطفل في الزمان والمكان .وبالنسبة إلى الأسرة فهي وثيقة تعيش مع الطفل منذ ولادته .وهي وثيقة أساسية ومهمه .ونحن نبذل جهود كبيرة بهذه المهمة .والتي تعتبر من بين الخدمات المقدمة للتنسيق مع منظمة اليونيسف .

مشيرا بأن  الأربع السنوات الماضية لم تصرف فيها شهادات ميلاد نتيجة لظروف الحرب .لذلك فهي فرصة بان يتم صرف الشهادات .ونرجوا الإهتمام بإعطاء المعلومات الدقيقة عند استخراج هذه الوثيقة .

كما قال العقيد فيصل الشريف مدير الاحوال المدنية بلحج .

تدشن صباح اليوم هذه الحملة والمطلوب من الاخوة المواطنين التعاون معنا ونحن بدورنا سوف نعمل على تسهيل الاجراءات لهم املين من الجميع الاسهام في تحقيق نتائج طيبة حتى يتمكن الاطفال من الحصول على شهادات الميلاد .