مدير عام مكتب الصحة بالمهرة يلتقي بوزير الصحة والسكان لمناقشة الوضع الصحي بالمحافظة

(كريتر سكاي)خاص:

التقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/عوض مبارك سعد بوزير الصحة والسكان أ.د/ناصر محسن باعوم لمناقشة الوضع الصحي بمحافظة المهرة والسبل الكفيلة بتطوير الواقع الصحي وخطوات التغلب على المشكلات التي تواجه سير عمل المكتب في ظل الظروف الحرجة والإستثنائية التي تمر بها البلاد. 


وخلال اللقاء نقل الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة لوزير الصحة تحيات محافظ محافظة المهرة الشيخ/راجح سعيد باكريت ، مستعرضاً في الوقت ذاتـه أبرز الاشكالات التي تواجه مكتب الصحة والمعوقات التي تقف في طريق تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.


وأطلع مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ/عوض مبارك سعد وزير الصحة والسكان أ.د/ناصر باعوم على الوضع الوبائي في محافظة المهرة التي شهدت في الأوانه الأخيرة أنتشار وأسع للحميات بعد أعصار لُبان وعلى أوضاع المستشفيات والمراكز الصحية وما تقدمة من خدمات طبية وعلاجية للمرضى في محافظة المهرة. 


وأشار الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الى أهم الأحتياجات الطارئه التي تحتاجها محافظة المهرة من أدوية ومستلزمات طبية ، مطالباً وزارة الصحة والمنظمات الداعمة التركيز على برنامج صحة الطفل والصحة الإنجابية في المحافظة لما يشكلة من أهمية في ضل الظروف الأقتصادية والمعيشية التي تعشيها البلاد. 


 وأشاد معالي وزير الصحة والسكان أ.د/ناصر محسن باعوم بالنشاط الدؤب والمستمر لقيادة الصحة بالمحافظة وقدرتها على تخطي الكثير من الصعوبات التي واجهتها خلال الفترة الماضية ، وحفاظها على مستوى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وما قدمته من أجراءات أستباقية لمواجهة وباء الملارياء والحد من إنتشاره في المحافظة. 


وأكد وزير الصحة أن الوزارة ستعمل على تقديم كافة سبل الدعم لمكتب الصحة بمحافظة المهرة في جميع الجوانب المختلفة بما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات الصحية والكادر الطبي الذي يقدم خدمات إنسانية جليلة للمواطنين. 


ووجـه باعوم بتوفير وحدة ملارياء تشمل 70 مضخة رش متنوعة وسيارتين لبرنامج الملارياء بالمحافظة وكميات من الأدوية والمبيدات الحشرية متنوعه من ضمنها مبيدات الأثر الباقي ذات مفعول قوي والتي تستمر فعاليتها لـ 9 شهور. 


وأعرب مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/عوض مبارك سعد عن بالغ شكره لقيادة وزارة الصحة الممثلة بالدكتور/ ناصر باعوم الذي ابدأ استعداده بتذليل كافة الصعوبات أمام مكتب الصحة بالمحافظة ، مثمناً جهود وزارة الصحة والمنظمات الداعمة في تحسين القطاع الصحي بالمحافظة والأرتقاء بمستوى خدماته التي تقدم للمواطنين.

من/عماد باحميش