جمعية قابلات أبين تختتم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالقابلات في مجال الطوارئ التوليدية والرعاية المجتمعية

كريتر سكاي/ زنجبار


برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ووزير الصحة العامة والسكان أ - د/ ناصر باعوم وبتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة . أختتمت الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات فرع/أبين صباح اليوم الإثنين بقاعة " نور " للإحتفالات والمؤتمرات بزنجبار فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالقابلات في مجال الطوارئ التوليدية والرعاية المجتمعية والتي شاركت فيها على مدى 3 أشهر ( 102 ) قابلة مجتمع من مديريات " زنجبار - خنفر - أحور - المحفد - جيشان " ..


وفي إختتام فعاليات الدورة التدريبية والذي حضرها نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد ووكيل محافظة أبين للشؤون الصحية والتربوية أ/ عبدالعزيز الحمزه ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ جمال أمذيب ومدير عام مديرية زنجبار أ/ غسان شيخ ومدير إدارة الرعاية الصحية الأولية أ/ أحمد حيدان ومدير صحة زنجبار أ/ عبدالقادر باجميل ومدير صحة خنفر أ/ صلاح بالليل ألقى نائب المحافظ كلمةً أكد فيها على أهمية الإهتمام بالطوارئ التوليدية وتأهيل وتدريب القابلات لنشر الوعي الصحي لدى الأمهات وخاصةً في المناطق الريفية داعياً المتدربات إلى عكس تلك المعارف التي تلقوها على صعيد الواقع ..


من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة في كلمته أن دورة الطوارئ التوليدية للقابلات تعتبر واحدة من برامج التأهيل والتدريب للكوادر والعاملين الصحيين في  المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية على مستوى القطاع الصحي بالمحافظة ناهيك عن البرامج المشتركة مع منظمات المجتمع المدني ومنها هذه الدورة مشيراً ان خطة المكتب واسعة في المجالات الصحية التي نفذت خلال العام الجاري أو ما أعده المكتب في العام القادم ..


وقالت رئيسة جمعية القابلات اليمنيات بأبين أ/ فطيم عقيل في تصريح خاص إن الجمعية نظمت هذه الدورة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبدعم من منظمة اليونيسف للطفولة لتأهيل وتدريب القابلات على حالات الطوارئ والتوليد وهي دورة إستهدفت ( 102 ) قابلة مجتمع من ( 5 )مديريات والجمعية بصدد الإعداد لدورات أخرى في باقي المديريات والبالغ عددهن أكثر من ( 600 ) قابلة ..


وفي إختتام الفعالية جرى توزيع الشهادات التقديرية على المساهمين في إنجاح أعمال الدورة والمشاركات في الدورة التدريبية من قبل نائب المحافظ والوكيل ومدير صحة أبين.


نظير كادح