مأمور التواهي يُدشن عمل منظومة الطاقة الشمسية في مركز الفتح الصحي

كريتر سكاي/خاص:

دشن مدير عام مديرية التواهي ، م. كتبي عمر كتبي، اليوم الخميس، عمل المنظومة الطاقة الشمسية بالمجمع الصحي في منطقة الفتح .

 

وخلال التدشين، طاف المدير العام م. كتبي بمعية مدير مكتب الصحة بالمديرية د. اقبال شائف، في اقسام المركز، متفقدا آلية دخول منظومة الطاقة الشمسية وسيو عملها في كافة أقسامه.

 

كما أكد مدير المديرية م. كتبي، أن تدشين عمل المنظومة هذه، يأتي ضمن مشروع إعادة تأهيل الأعمال الكهربائية في مركز صحة الفتح بالتواهي، الممول من مركز الاغاثة اللوثرية العالمية. و بتنفيذ من منظمة صناع النهضة، وذلك لسد إحتياج المركز من حالة استقرار التيار الكهربائي به، نظرا لما تشهده المدينة من انقطاع متكرر للخدمة.

 

وفي التدشين، أكد مدير عام المديرية م. كتبي، بأن دخول منظومة الطاقة، سيسهم في تحسين أداء وظائف العمل في أقسام مجمع الفتح الصحي، مشيرا بان من خلالها سيتم تشغيل المختبر الطبي والغرف الانعاشية للأطفال والأمهات الحوامل بشكل متواصل .

 

واثنى مدير عام التواهي م. كتبي، جهود مركز الاغاثة اللوثرية العالمية L W R، وما تقدمه من دعم لمراكز الصحة واسنادها بالاحتياج المناسب ، والذي بدوره يعد عملا انسانيا، يخدم آهالي المنطقة كافة خاصة وانها على موعود بموجة ثالثة من جائحة كورونا المستجد.

 

حضر التدشين، مستشار مديرية التواهي عبدالرحمن الشعوي، و رئيس اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن علي النمري، و رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية عبدالعزيز عبدالله، و رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي م. التواهي احمد عبدي،  و ممثل عن مكتب التخطيط والتعاون الدولي حسن فرحان وعدد من الشخصيات الاجتماعية.