إختتام الدورة التدريبية الخاصة بالمساحات الصديقة للطفل لمديريات الملاح- القبيطة -المسيمير - بلحج..

محمد السلامي / لحج


اختتمت صباح اليوم الخميس بقاعة مستشفى ابن خلدون بلحج الدورة التدريبية الخاصة  لتاهيل منشطين ومشرفين ومتطوعين للعمل بالمساحات الصديقة للطفل بمديريات الملاح القبيطة والمسيمير لعدد 7 مساحات تنفذها سبع منظمات مجتمع مدني في المديريات انفة الذكر .

وفي تصريح قال صائب الدقم منسق المشروع بمحافظة لحج : يتم تنفيذ هذا المشروع وفق المعايير الدنيا لمنظمات المجتمع المدني لحماية الطفل في مجال العمل الانساني بواقع ثلاث مساحات في مديرية القبيطة ومساحتين في مديريات الملاح ومساحتين في المسيمير .

ويهدف المشروع الى إيجاد مساحات أمنة صديقة للطفل وحماية الأطفال من النزاعات والحروب وإخراج الأطفال من ظروف الحرب التي تحيط بهم .

وأضاف ، شارك في المشروع الذي ينفذ حاليا في هذه المديريا 35 متدربا ومتدربة يخضعون لدورة تدريبية مكملة لدورات تدريبية سابقة  للمساحات الصديقة لباقي المديريات المستهدفة من هذا المشروع وعددها 23 موزعة على مديريات الحوطة وطور الباحة وتبن والمضارة وراس العارة والمقاطرة والقبيطة والملاح والمسيمر .

موضحا بان عدد العاملين في هذه المساحات قد بلغوا 123عامل مساحة .

وتهدف هذه الدورات إلى تدريب العاملين فيها وتقديم الخدمات الإنسانية والدعم النفسي والإجتماعي للأطفال الذين يعانون من الحروب والنزاعات في مناطقهم .وتوفير مساحات أمنة لهم .

وينفذ تحت اشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بلحج وبتمويل ودعم من منظمة اليونيسف .