بعملية استخباراتية لواء النقل يقتحم معسكر المدعو صالح السيد ويطلق سرح العقيد نزيه العزيبي

كريتر سكاي/خاص:

بتوجيهات وإشراف، العميد/ أمجد خالد، قائد لواء النقل العام، وبعملية استخباراتية نوعية، تم صباح اليوم، تحرير العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، من سجن المدعو صالح السيد مدير أمن لحج الأسبق وقائد ما يسمى اللواء الخامس حزام أمني.

حيث استطاع فريق استخباراتي، تابع للواء، تحرير العقيد نزيه العزيبي، من سجن مليشيات الحزام الأمني، التابع للمجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات، بعد إخفاء قصري دام سبع أشهر، من تاريخ 7 مارس 2021، بدون توجيهات من النيابة العامة، أو الجهات القضائية المختصة، أو وزارة الدفاع، والنيابة العسكرية.

وقال العميد أمجد خالد، قائد لواء النقل العام، لقد طرقنا كل الأبواب الرسمية، وطالبنا الجهات المختصة الحكومية بالتدخل، والأفراج عن العقيد نزيه العزيبي، رئيس عمليات اللواء، كونه مسجون ومخفي بسجون المجلس الانتقالي، بدون أي مسوغ قانوني، وليس هناك أي قضائي جنائية ضده، ولكن تم مقابلة طلبنا بالرفض والتعنت من قبل المدعو صالح السيد.

وأشار، العميد أمجد، أنه لاجئ لقتحام سجن المدعو صالح السيد، بعد تدهور الحالة الصحية للعقيد نزيه العزيبي، بسبب تعرضه للتعذيب الجسدي، ورفض المدعو صالح السيد التوجيهات الرسمية الصادرة من معالي وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان، ومعالي النائب العام للجمهورية د. أحمد الموساوي، والجهات الحكومية المختصة، والوساطة القبلية، ... مشيرًا أن العملية الاستخباراتية تمت بدون أي خسائر بشرية من الطرفين.

وطمئن، العميد أمجد، ضباط وأفراد ومنتسبي اللواء على صحة العقيد نزيه العزيبي، مشيرًا أنه في مكان آمن حاليًا، يتلقى العلاج بعد أشهر من التعذيب الشديد، الذي تلقاه على يد مليشيات المجلس الانتقالي، التي لا تعرف معنى الإنسانية، وتنتهك كافة الحقوق.

وشدد العميد أمجد، إن قيادة اللواء صبرت كثيرًا على التجاوزات التي حدث لقيادة وأفراد اللواء في العاصمة عدن، حيث وصلت لحرقة المنازل، والاغيتالات، والسجن، .. مشيرًا أن قيادة اللواء لن تسكت، وهذا الجرائم لا تسقط بالتقدم، ولها الحق القانوني بالدفاع عن افرادها، حسب الطرق المتاحة.

وأشاد العميد أمجد، بافراد الخلية الاستخبارتية التابعة للواء، على مجهودهم في العملية النوعية التي تكللت بالنجاح، واستطاعوا اقتحام اللواء الخامس، وإخراج العقيد نزيه العزيبي رئيس عمليات اللواء، بدون سقوط أي خسائر بشرية من الطرفين.. مشيرًا أن المدعو صالح السيد لازال يحتفظ بالعشرات من أبناء عدن في سجن اللواء الخامس بدون أي مسوغ قانوني.