توقعات بسقوط أمطار والأرصاد يحذر

كريتر سكاي/خاص:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى 
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 30/10/2021م حتى الساعة 16:00 تاريخ31/10/2021م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- سماء خالية من السحب واجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الشمالية وأجزاء من المرتفعات الوسطى والهضاب الداخلية، صحو إلى غائم جزئياً نهاراً ومن المحتمل تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً  إلى غائم حيث تشكل السحب الركامية والركامية المزنية  والتي يرافقها هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على السواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية وقد تمتد إلى أجزاء من المرتفعات الداخلية المحاذية لها، صحوة إلى غائمة جزئياُ على السواحل الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية تنشط أحيانا على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن بينما تكون شمالية شرقية تصل أقصى سرعة لها إلى 25عقدة على السواحل الشرقية.
المناطق الصحراوية :- طقس صحو الى غائم جزئيا بوجه عام مع احتمال تشكل السحب الركامية يرافقها خلايا متفرقة من السحب الممطرة، الرياح شمالية شرقة  خفيفة الى معتدلة  تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- غائم جزئياً  إلى غائم  ويتوقع هطول أمطار تتراوح ما بين خفيفة والمتوسطة والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 07 إلى 20 عقدة.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة:-
- في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم، وكذلك الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.
- كبار السن والأطفال في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة نسبياً.
- الصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي وباب المندب وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.