دعوات للامم المتحدة بتنفيذ 7 مطالب لليمنيين.. تعرف عليها

(كريتر سكاي):خاص

اطلق نشطاء محليين يمنيين مطالب للامم المتحدة بتنفيذها في اليمن.

وقال النشطاء،هذه المطالب عددها7 مطالب ينشرها كريتر سكاي كما جاء:
١-حل مجلسي النواب والشورى والهيئات الرئاسية والاستشاري والحكومية الذين يتلقون رواتبهم ومكافآتهم وعلاواتهم بالعملة الأجنبية، بينما من يمارسون العمل اليومي على الأرض داخل البلاد و يتلقون رواتب بالعملة اليمنية المنهارة لا تتيح لهم الحصول الا على الفتات، والبعض الاخر متوقفة رواتبهم لمدد تتجاوز الستة والسبعة اشهر وتحديدا  (المنتمين للجيش والامن العام) حيث لا يحصلوا حتى على دوائهم وحليب ودواء أطفالهم..

٢-ضرورة تقليص اعداد السفارات والاطقم الدبلوماسية المتواجدة في الخارج وهم ب(بالآلاف) في حين البلد تعيش الحرب ووضع اقتصادي منهار بينما توجد سفارات ودبلوماسيين في الخارج  ليس لهم اعمال ذات نفع للبلاد والعباد سوى الهدر للمال العام  ..
٣- تقليص النفقات والعبث والفساد بالمال العام لصالح توفير متطلبات  الحياة الإنسانية الضرورية الكريمة للمواطنين الذين يتجرعون منذ أكثر من ٦ سنوات من الحرب مرارتها وبشاعة جرائمها  المفروضة  عليهم.

٤- تشغيل ميناء عدن والتفتيش فيه بدلا من ميناء جدة بسبب تكاليف الرسوم الباهضة على البضائع التي تنعكس على اسعار السلع المعيشية والحياتية والادوية.

٥- مراقبة موارد عدن والمحافظات المحررة  والتي يتم التصرف بها من قبل اطراف النزاع بمنهج الفساد والعبث لتقوية سلطاتهم ونفوذهم وعسكرة اقتصاد البلد لخدمة هذا النفوذ على حساب حقوق الناس في هذه المحافظات

٦- استبدال السلل الغذائية والتي لا تصل فعليا  للمستحقين، وفيها الكثير من َ العبث والفساد و استبدال ذلك بدعم المشاريع الصغيرة للشباب والفتيات والأسر  وجرحى الحرب تتضمن التدريب والتأهيل في هذه المجالات .

٧- اخراج الملف الاقتصادي من حالة الاشتباك العسكري والسياسي بين كل اطراف النزاع ذلك ان كل طرف منهم يوظفه لخدمه اجندته السياسية واصبح ضمن عدة الحرب وعتادها على حساب الحقوق المعيشية والحياتية اليومية للمواطن