المرزوقي حكومة معين اعادت عدن الى العصور الحجرية

كريتر سكاي/خاص:

تزداد حياة الإنسان اليمني المقيم في عدن وتعز حالة من المآسي التي لم تجد لها حكومة معين عبدالملك حلولا رغم زعم رئيس الحكومة أن يعمل على رزمه من المعالجات الاقتصادية والسريعة لحماية المستهلك .

لأن تلك الوعود كما يقول المواطنون ممن تم استطلاع آرائهم لم تتجاوز وسائل الإعلام معتبرين حكومة معين بحكومة توزيع الوعود الكاذبة التي لم تعد تنال ثقة المواطن بالشارع .

وقال عاطف راجح بالامس  اسمع مواطن عدني  يصرخ باعلى صوته وهو يمسك بيدية مرتبه قائلا مرتبي لم يعد يغطي اسبوع لاطعام اسرتي بعد  خمسة وعشرون سنة قضيتها في خدمة الدولة اجد نفسي اليوم غير قادر اشتري راشن .

وبحسب راجح احتشد حوله الناس لتهدئته وهو يصرخ اين انتم يا شرعية ويا انتقالي أولادنا يموتون جوعا و أنتم تكذبون علينا كل يوم بوجود حلول اقتصادية أين ذهبت وعودك يا معين عبدالملك تعبنا كذب ارحموا أطفالنا ارحمونا الله لا يرحمكم .

وتحدثت أم عمر قائلا اعمل مدرسة وراتبه تسعين الف ريال ولم تعد قادرة على استئجار منزل ما دفعني وزوجي واطفالي الى السكن في منزل مهجور غير مشطب وبدون ابواب والكهرباء ولا حمامات لنسكن فيه وليس لدينا فير ستار وضعناها لتسترنا من عيون الناس فراتبي بالكاد يوفر لي القوت الضروري ولا نعرف الفاكهة لكونها بات سعرها يفوق قدرتنا .

وعبر أم عمر عن حزنها ولكنها سريعا ما قالت هناك اسر لا معيل لهم ولا مرتبات يعيشون على وجبة واحدة تأتيهم من الناس وكلما انظر اليهم تهوني مصيبتي .

بيننا لم الحكومة مشغولة بشراء الفلل و العمارات كما سمعت بالقاهرة وابنائهم يدرسون في ارقى المدارس شعرت بفرحة عندما جاء معين عبدالملك وكنت أقول أن معين سيكون أفضل من بن دغر خاصة انه خرج بتصريح يقول أن حكومته مهمتها الجانب الاقتصادي لا غير وقلت ربما أن الرجل يحمل هموم شعب ولكني تفاجأت كما تفاجأ الناس بان الرجل غير صادق فهو يجد القدرة على تسويق الوهم الناس والضحك عليهم .

وقال سعيد المرزوقي انا كصاحب سوبر ماركت اشعر بقلق كبير نتيجة ارتفاع الأسعار بين يوم وليله ما يجعل راسمالي مهدد خوف من الخسارة نتيجة عدم استقرار الأسعار لدى التاجر الذي لم يعد يتعامل معنا لا بحسب سعر الصرف وهو ما يجعل البائع والمستهلك يعاني ويعيش حالة من الخوف خاصة أن غياب دور الحكومة في فرض تسعيرة كما كان ايام الحزب لم تعد موجودة ليحمي البائع من الافلاس و يحمي المستهلك من ارتفاع سعر السلع المفاجئ .

وأضاف المرزوقي الزبائن في تناقص في ظل عدم قدرتهم على شراء السلع دون بوادر لمعالجتها من قبل حكومة معين لا الحقه خير ولاطرح فيه بركة من يوم تم تعيينه رئيس حكومة واليمن الأسوأ   حتى الوديعة نهبها وفلس بالبنك والنتيجة ما نحن فيه .

ولو كنت مكان عبدربه لمحاكمته وحاكمت من معه أعاد اليمن الى العصر الحجري

من/غمدان ابواصبع