البخيتي يكشف سبب هجوم ناطق الحوثيين الأخير على السعودية ووصفه لها بـ"صندوق المؤامرات"

عدن(سكاي كريتر) خاص

انتقد الكاتب والسياسي علي البخيتي، تصريحات المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، التي هاجم فيها المملكة العربية السعودية، ووصفها بأنها "صندوق أسود للمؤامرات".


وقال البخيتي، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، إن تصريحات المتحدث باسم الحوثيي بحق المملكة، موجهة للإعلام والشارع فقط، "بينما أخوه وشقيقاته يعيشون في أمن وسلام في "صندوق المؤامرات"، في إشارة إلى وجود شقيق متحدث الجماعة وشقيقاته في جدة ومكة المكرمة بالسعودية.


وأضاف البخيتي: "حتى قبر والده في نفس الصندوق حتى الآن، وهو شخصياً كان في ظهران الجنوب، وسعى لنيل رضى المملكة وشكرها في الاتفاقات الموقعة".


وأشار إلى أن هجوم الناطق باسم الحوثيين على السعودية ليس نابعاً من قضية مبدئية، كونه سبق أن مدحها في ظهران الجنوب والكويت، وهاجم إيران ظنا منه وقتها أن المملكة ستسلمهم زمام الأمور في اليمن، وتنقلب على حلفائها، إلا أن ظنه خاب، وعاد للهجوم عليها علناً وفي السر يخطب ودها ويوسط الكثير من الأطراف بينهم وبين الرياض.


وأوضح البخيتي أن ناطق جماعة الحوثي كذب على زعيمها، بعد اتفاق ظهران الجنوب، وأثناء حوار الكويت، مدعياً أن المملكة باتت في جيبه، إلا أنه بعد فشله، وبعد أن عرف زعيم الجماعة أنه كان يسعى لمصالح خاصة به، ولم يكن أميناً فيما نقله له، وأن ذلك عزز سوء الفهم مع السعودية عاد – عبد السلام – ليهاجم الرياض للتغطية على فشله.