الحوثيين يحاولون السيطرة على هذه المنطقة لاسقاط مارب والسيطرة على منابع النفط(اخر مستجدات المعارك)

تعبيرية

حفظ الصورة
كريتر سكاي

شنت طائرات التحالف العربي 13 غارة على مديرية الجوبة، و8 غارات على مديريتي صرواح ومدغل الجدعان جنوب وغرب مأرب شمالي شرق اليمن، في ظل تواصل المواجهات بين قوات الجيش وقوات الحوثيين.

وتكثّف القوات المسلحة الحوثية هجماتها للوصول إلى الخط الدولي "صافر العبر" الذي يقع بعد سلسلة جبال لعيرف ومن ثم تقع نقطة الفَلَج الأمنية، وهي البوابة الرئيسية الجنوبية لمدينة مأرب، آخر معقل حكومة الرئيس هادي وحزب الإصلاح شمال اليمن.

وفي حال سيطرة الحوثيين على نقطة الفَلَج الأمنية، تكون قواتهم قد أحكمت قبضتها على دخول الموادر النفطية والغازية إلى مدينة مأرب، وأمنت مفترق الطرق الرابط بينها وبين حضرموت ومنفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، مروراً بمنطقة صافر النفطية في مديرية وادي عَبيدة كبرى مديريات محافظة مأرب مساحة.

هذا وأعلن التحالف العربي استهداف منظومة دفاع جوي تتبع القوات المسلحة الحوثية في جبهة ‎مأرب الجنوبية. وفي الساحل الغربي أفاد مصدر عسكري يمني رصد 235 عملية عسكرية لقوات التحالف في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ24 الماضية.

قوات التحالف قصفت مناطق سيطرة الحوثي  في الحُدَيْدَة بـ143 قذيفة مدفعية، فيما شنت طائرات التحالف  الاستطلاعية 12 غارة على مناطق الفازة والجاح و الجبلية جنوب الحُدَيْدَة.