اللجنة الإشرافية لبرنامج الأمن الغذائي بلحج تعقد اجتماعها الأول للوقوف أمام التقارير المقدمة عن مستوى نشاط البرنامج ..

محمد السلامي / لحج


عقدت اللجنة الإشرافية لبرنامج الغذائي وصمود سبل العيش بمحافظة لحج اجتماعها الأول برئاسة اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج وبحضور د.هشام محسن السقاف مدير البرنامج مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة .

وفي كلمته أشاد محافظ لحج بالدور الذي يقوم به مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة ممثلا بالدكتور هشام السقاف مديره العام .

وقال محافظ المحافظة أن مكتب التخطيط يبذل جهود كبيرة الا ان د. السقاف بحاجة إلى فريق عمل ليساعده في هذه المهمه .كما ينبغي أن تكون التقارير المقدمة شفافة ودقيقة كونها سترفع إلى المنظمات المانحة الدولية التي ستحدد بدورها احتياجات المحافظة من المساعدات .

مشيرا بأن التقارير يجب أن تكون من الواقع في مختلف القطاعات في الصحة والزراعة والمياه والاسماك ..

وقال منذ أيام تناولت بعض التقارير وجود مجاعة ونحن نقول أنها لم تكن مجاعة هناك سوء تغذية علما بان مخازن الصحة مكدسة كان بالإمكان الإستفادة منها لمعالجة مثل هذه الحالات .

وحول الجانب الزراعي قال محافظ لحج : أن المحافظة تمتلك تربة خصبة وغنية إلا اننا نشاهد أن الزراعة فيها تنقرض ولحج ليس المقصود بها الحوطة فقط وإنما هي امتداد لهذه الارض الواعدة وبإمكانها أن تغطي احتياجات 3 محافظات بالخضار وهي بحاجة الى الاهتمام بها .

مؤكدا بان المحافظة تمتلك شريط ساحلي غني بالخيرات والأسماك من مختلف الأنواع وهي خاصة بالتصدير كما ان هذه المناطق جاذبة للسياحة وصالحة للزراعة .