تعرف على حالة الطقس يوم الاحد

كريتر سكاي\خاص:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 20/11/2021م حتى الساعة 16:00 تاريخ21/11/2021م

الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- طقس صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (أبين، لحج، الضالع، إب وغرب الجوف ومأرب) وقد يتشكل الضباب او الشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات الجبيلة لمحافظات (حجة، المحويت، إب، ريمة وذمار)، أما نهاراً فطقس صحو إلى غائم جزئياً حيث تتشكب خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية في فترة ما بعد الظهر، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، غرب عمران، ريمة وإب) في فترة ما بعد الظهر.

المناطق الساحلية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة على باب المندب وجنوب الساحل الغربي واقصى سرعة لها إلى 21 عقدة مثيرة للأتربة والرمال).

المناطق الصحراوية :- طقس صحو بشكل عام، جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئياً إلى غائم، ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تصل إلى 18 عقدة.

التنبيهات والتحذيرات :-

يـنـبـه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية الباردة المذكورة أعلاه وخاصة:-

1- كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

2- المزارعين من آثار الأجواء الباردة التي قد تؤثر على محاصيلهم الزراعية.

3- سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية.