برلماني يمني: المنطقة الحرة صرح اقتصادي عظيم ولن نسمح بتدميرها

كريتر سكاي/خاص:

أكد برلماني يمني أن المنطقة الحرة عدن صرح اقتصادي عظيم مشددا بالوقت ذاته على عدم السماح بتدمير المنطقة الحرة أو إلغائها.


وقال البرلماني عبدالخالق عبده البركاني النائب عن مديرية البريقة بعدن في مقال له أن المنطقة الحرة صرح اقتصادي عظيم كنا ومازلنا نعول عليه ان يضفي كل جديد وسط معاناة عدن وأبنائها لأنها ستكون أمُنية في تطوير وتحسين حياة المواطن .

وأشار إلى أن المنطقة الحرة ستكون وظيفة عامة لابناء عدن وستكون بنيه تحتية لعدن وستكون في قلوب المواطنين وسيلة حياة لهم في توفير فرص العمل المختلفة من سائقي التاكسي وعمال صيانة ورجال أمن وستكون عونا لهم في ذلك وستوفر  خدمات الماء والكهرباء للمحافظة لكافة مرافقها التي تعاني من التهالك الحالي وسيجد المستثمر كافة مقومات النجاح  متى ماتم اتاحة الفرصة لها وابعاد ايادي الاشباح عنها من صناع القرار منذ العام ٢٠٠٤م وحتى اليوم وقدمت لها الدعم اللازم في كافة الاصعدة .

وتسائل البرلماني البركاني عن سبب هذا التكالب على المنطقة الحرة؟ ولماذا الأصرار على هدمها ؟ ولماذا في هذا الوقت؟ هل هو اعتقاد الفاشل في استغلال اللحظة التي يرى انها قد لا تتكرر في ظل غياب السلطات والقانون؟.

ونوه البركاني إلى المنطقة الحرة ستوفر أيضا سوق حر ذات انفتاح للعالم الخارجي تقتني منها البضاعة وكأنك سافرت الى لندن او سيدني تجدها ذات جودة عالية بمتناول اليد وانت لم تغادر بلدك وهو ليس بحلم وانما الواقع التي بنيت عليه مفهوم المنطقة الحرة او Free zone concept  والذي يتمثل بجلب العالم للوطن الحاضن لمشاريع المناطق الحرة بقانونها الخاص.

وختاما خاطب البرلماني البركاني من يحاولون استهداف المنطقة الحرة قائلا: هذا ماتعلمناه وعشنا بحلمنا معه فأرفعوا أيديكم عنها وهي ليست بحاجة للأرتهان  فعدن هي المنطقة الحرة والتي ترعاها مدينة حرة .. دمتي يا عدن بأهلك في خير صابرة ومصابرة بأذن الله تعالى  .