يحدث الان.. وقفة إحتجاجية أمام ديوان المحافظة في عتق لهذا السبب(صور)

كريتر سكاي/خاص

نفذت اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة في عتق. ونفذت الوقفة الإحتحاجية أمام ديوان المحافظة بعتق للتضامن مع الأخ علي مبارك ناصر أحمد العولقي المخفي قسرا في سجن الأمن السياسي في محافظة مأرب

 وأشارت الوقفة إلى أن مبارك هو من أبناء مديرية نصاب/شبوة و كان مغترب في السعودية والتحق بأحد الوية التي على الحدود اليمنية السعودية وقد أصيب في أحد المعارك وعند خروجه لمحافظة شبوة أشير عليه أن يذهب الى محافظة مأرب لترتيب وضعه في وزارة الدفاع وفي الزيارة الثانية له الى محافظة مأرب تم القبض عليه واخفاءه قسراً 

وبعد ثلاثة اشهر من البحث المستمر أو اكثر وصلت معلومات لاهله أنه مسجون في الامن السياسي بمأرب وذهب اهله للمتابعة عليه ولكن منعوا حتى من الوصول الى بوابة الامن السياسي وقد كان لهم تواصل ببعض الاشخاص المعاريف بمأرب للتواصل مع القيادات الامنية في مأرب لاطلاق سراح ولدهم ولكن دون جدوى. 

وبلغت مدة اخفاء الأخ علي أحمد العولقي في سجن الامن السياسي بمأرب (عام ونص) دون معرفة سسبب هذا الاخفاء ولم يسمحوا لأهله حتى بزيارته منذ ان تم اخفائه القسري. 

وطالبت الوقفة سلطة شبوة التفاعل مع قضية الأخ علي مبارك العولقي المخفي قسرا في السجن السياسي بمأرب دون تهمه واضحة والتخاطب مع سلطة مأرب لاطلاق سراحه. 

ودعت الوقفة المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والاعلاميين من أبناء محافظة شبوة للقيام بواجبهم تجاه قضية الأخ علي مبارك العولقي المخفي قسرا في سجن الأمن السياسي بمأرب والتفاعل معها.