اختتام ورشة خاصة بالمحميات الطبيعية المرشحة لليونسكو بعدن

اختتمت اليوم في عدن ورشة العمل الخاصة بالمحميات الطبيعية الجوف كمران الحسوة المرشحة لليونسكو كمحميات المحيط،الحيوي التابعة لمنطمة اليونسكو والتي نظمتها اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والتعليم والثقافية والعلوم اليونسكو بدعم من. مكتب اليونسكو الدوحة بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة. 

وفي نهاية الورشه. اشاد.  مدير عام الإدارة العامة لصون الطبيعة للهيئة العامة لحماية البيئة  الدكتور عبدالله الهندي بمستوى المشاركة في الورشة من المحافظات الثلاث عدن والحديدة والمهرة وبما قدموه من معلومات حول المحميات الحيوية، مشيرا إلى أن الهدف من الورشه رفع الملفات الخاصة بالمحميات الطبيعية كمران والحسوة وحوف كمحميات حيوية لمنظمة اليونسكو وفق الشروط والمعايير التي من أهمها أن هذه المحميات يوجد فيها قرارت حكومية. 

 وتحتوي على كائنات حيوانية ونباتية كتيره وخطط ادارية ويمارس فيها المجتمع المدني في هذه المحميات انشطة زراعية واقتصادية واجتماعية دون الحاق الضرر بالموارد الطبيعية في المحمية

وجرى في ختام الورشة توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين، 

 وكانت الورشة التي استمرت ثلاثة ايام  قد استعرضت مفاهيم علمية وعملية حول محميات المحيط الحيوي في اليمن، بالاضافة الى مناقشة المشاركين  ملفات المحميات المقترحة ومراجعتها  وتقييم ملفات المحميات المقترحة .