إفتتاح مشغل الخياطة في جمعية العريش النسوية بخورمكسر

كريتر سكاي/خاص:

دشن الأمين العام للمجلس المحلي مديرية خورمكسر منير حسن جابر، صباح اليوم السبت، إفتتاح مشغل الخياطة في جمعية العريش النسوية الحرفية ، بتمويل من مشروع السي شير عبر الهلال الأحمر اليمني بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية .

وخلال التدشين القي "منير حسن" كلمه أكد فيها على أهمية هذه المشاريع الحرفية والتي تستهدف المرأه بشكل اساسي وتوفير فرص العمل لهن في ظل هذه الأوضاع، مشيرا ان السلطة المحلية تولى إهتمام بالغ برعاية وتشجيع المشاريع الخاصة بتمكين النساء بمختلف المجالات.

وأضاف "منير حسن" ان السلطة المحلية بخورمكسر ستسعي لاستمرار هذه المشاريع وتقديم الدعم اللازم لجمعية العريش، داعيا الجهات المانحة لرفد الجمعية بالاجتياحات التي تمكنها من تطوير عملها التنموي والخيري والحرفي.

ومن جانبها أوضحت رئيسة الجمعية "بركة صالح عوض" ان الجمعية ان مشروع مشغل الخياطة في جمعية العريش سوف يستفيد منه العديد من نساء منطقة العريش وخورمكسر بشكل عام، وأن الجمعية دربت وستدرب النساء على العمل بمكائن الخياطة لأجل بناء قدراتهن  وتحسين من مستواهم المعيشي والتحاقهن بسوق العمل.

شاكره جهود السلطة المحلية بخورمكسر ممثلة بمدير عام المديرية عواس الزهري، والأمين العام للمجلس المحلي منير حسن و جمعية الهلال الأحمر اليمني.

حضر الإفتتاح المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني احمد ناصر المنصوري و رئيسة لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس المجلس فيروز احمد.

من/عماد ياسر