وكيل أول محافظة الحديدة يناقش مع المبعوث السويدي مستجدات الأوضاع في المحافظة

كريتر سكاي/خاص:

ناقش وكيل أول محافظةالحديدة وليدالقديمي، اليوم، مع المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سمبني، مستجدات الأوضاع في المحافظة في ظل الهجمات الحوثية المستمرة واستهدافها للمدنيين والنازحين.

ورحب القديمي بمبعوث الحكومة السويدية وأطلعه على آخر مستجدات الوضع الإنساني والمعيشي للنازحين في الحديدة وخاصة في المناطق المحررة التي تشهد استمرار تدفق النازحين اليها..مشدداً على ضرورة ممارسة الضغط الدولي على المليشيا الحوثية لوقف هجماتها المستمرة على المناطق المحررة، التي راح ضحيتها العشرات من النازحين والسكان الأصليين وبالذات في مديرية حيس.

وأكد القديمي أن الحكومة الشرعية حريصة على تحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث بقيادة فخامة رئيس الجمهوريه عبده ربه منصور هادي، وقدمت الكثير من التنازلات لإنجاح كل الجهود الدولية الساعية لحل الأزمة اليمنية على عكس المليشيا الحوثية التي تعتبر أي مسعى لوقف الحرب مجرد تكتيك لاستمرار حروبها بأشكال مختلفة، وتراهن على خبرة إيران في التلاعب باتفاقات السلام لخداع العالم.

من جانبه عبر المبعوث السويدي عن سعادته بلقاء وكيل أول محافظة الحديدة، ومؤكدا موقف بلاده الراعي لاتفاق السويد  وتنفيذه ولعملية السلام في اليمن ضمن جهود المجتمع الدولي لإنهاء الحرب والأزمة الإنسانية.