وفد كويتي رفيع المستوى يزور مديرية جبل حبشي بتعز

كريتر سكاي: خاص

استقبل مدير عام مديرية جبل حبشي المحامي فارس المليكي، الأربعاء، ومعه قيادات السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية، وجمع غفير من ابناء المديرية.. الأستاذ عبدالرحمن العون مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي، والأستاذ عمر النجار والأستاذ مبارك الشطي عضوا الجمعية، والأستاذ محمد باحارثة أمين عام مؤسسة استجابة، والمهندس طارق لقمان المدير التنفيذي للمؤسسة، ومحمد الكثيري مدير فرع تعز.

وفي فعالية الاستقبال التي شهدت عرضًا فنيًا واستقبال شعبي واسع، ألقى مدير عام المديرية كلمة رحب فيها بالوفد الكويتي، متابعًا بأن مديرية جبل حبشي اليوم تتنفس السعداء في هذه الزيارة واللفتة الكريمة لهذا الوفد الذي يحمل في يديه بشائر الخير وصنائع المعروف، ويحمل في طياته رسائل المحبة والأخوة والإنسانية التي تتجسد اليوم واقع امامنا في بناء مستشفى خالد النموذجي.

واضاف المليكي بأن لدولة الكويت مواقف عظيمة ونبيلة، وإسهامات إنسانية عديدة استفاد منها عامة الشعب اليمني منذُ ستينيات القرن الماضي، مضيفًا ان معظم تلك المشاريع التنموية لا تزال قائمة إلى اليوم، وشاهدة على نموذج حضاري وإنساني وأخوي فريد بالتزامه الذاتي والنزيه تجاه أشقائه في اليمن.

وأعرب مدير عام المديرية عن بالغ التقدير والامتنان لسمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصُباح، وحكومة وشعب الكويت، وجمعية الهلال الأحمر الكويتي على الدعم السخي والدائم للشعب اليمني في مختلف الجوانب، خصوصًا في ظل الظروف الاسثنائية التي تعيشها بلادنا.

إلى ذلك اطلع الوفد الكويتي على سير العمل ومستوى الانجاز في استكمال مشروع مستشفى خالد حمد الصقر النموذجي، مستمعًا من مدير عام المديرية إلى أهمية موقع المشروع وما يتميز به بسوق مفرق المديرية، باعتباره ملتقى لعدد من المديريات ومدخل رئيسي للمحافظة، وسيكون له اثر واضح في تغيير واقع الخدمات الصحية إلى الخدمات الطبية المتكاملة لنحو ما يقارب 200الف نسمة.

كما سلم المليكي، الوفد الكويتي عدد من الدراسات للمشاريع التنموية والتعليمية والصحية والمياه، التي يسعى المجلس المحلي جاهدا إلى تنفيذها بمعظم عزل المديرية ، منوهين إلى انها ستكون في اولى الاهتمام لاعتمادها في المشاريع القادمة لسنة 2022، معبرين عن شكرهم وتقديرهم على حفاوة الاستقبال والترحيب الذي يجسد عمق العلاقات التاريخية والأخوية الصادقة بين البلدين الشقيقين.