الكشف عن قتلة وزير الشباب والرياضة اليمني

كريتر سكاي/خاص:

قالت مصادر قضائية في العاصمة صنعاء بأن النيابة العامة قامت باعتقال قاصر إلى جانب 3 آشخاص آخرين بتهمة المشاركة في عملية اغتيال القيادي الحوثي البارز وزير الشباب والرياضة حسن زيد في أكتوبر العام الماضي أثناء تواجده مع أبنته في سيارتهم الخاصة.

وبحسب المصادر أن الطفل يدعى إبراهيم الحماطي لا يزال قاصراً تم اعتقاله وتوجيه له تهمة كيدية إلى جانب ثلاثة مواطنين أخرين أثنين منهم من أسرة واحدة ، موضحة أن جماعة الحوثيين تعيد تكرار سيناريو حادثة اغتيال القيادي الحوثي البارز صالح الصماد التي جرى إعدام  10 متهمين من أبناء الحديدة بينهم طفل بعد تلفيق لهم تمهة المشاركة في علمية الاغتيال التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي في الحديدة في العام 2018.

محامي المتهمين عبدالباسط غازي طالب الجهات القضائية بأخذ شهادة أبنة القيادي الحوثي حسن زيد التي كانت ترافقه لحظة تنفيذ عملية الإعدام.

وطالب المحامي غازي النيابة الجزائية السماع لشهادة سكينة حسن زيد التي كتبت أكثر من مرة أن جهة حوثية في مخابرات الحوثي قتلت والدها، وحذرت من استهداف المزيد من أسرتها.

وحذر غازي في منشور سابق من وقوع مجزرة جديدة على غرار المجزرة الحوثية التي قتلت عشرة متهمين من بينهم قيادات حوثية في سبتمبر الماضي بتهمة اغتيال الصماد.