تجار جملة لبيع السجائر بعدن يخفضون أسعارها دون علم الشركات والسبب!

كريتر سكاي/خاص:

خفض تجار الجملة لبيع السجائر. في محافظة عدن كافة أنواع واصناف السجائر والتبغ أمام الجمهور وتجار التجزئة تخوفا أن تقدم شركات السجائر والتبغ الوطنية من الأقدام على تنزيل أسعار منتجاتها المصنعة من السجائر. 
وقال عدد من تجار البيع بالتجزئة اليوم أن المعروض من لكافة أنواع السجائر الوطنية والمهربة لدى تجار الجملة أصبحت تباع بأسعار ناقصة بحسب الأنواع والاصناف لمنتجات السجائر الجنوبية والشمالية دون اي إعلان من شركات التبغ الوطنية ما أثار استغرابهم عند عملية الشراء! 
بينما يؤكد وكلاء السجائر الرسميين في المحافظة انه لم تطرأ اي تعديلات على اسعار السجائر حتى يومنا هذا وان قيمتها مازالت تباع باسعارها المرتفعة السابقة حينما كان صرف العملة 170 ريال للدولار الواحد. 
واضافوا إلى أن محلات تبيع السجائر بأسعار مخفضة بسبب تكدس كميات هائلة  لديها في المخازن علاوة على إعادة جلبها من المناطق الشمالية مرة أخرى إلى عدن مستفيدين من هبوط العملات الصعبة وارتفاع من قيمة الريال. 
و يتخوف مالكي محلات السجائر أن تقوم في اليومين القادمين شركات صناعة التبغ من تخفيض منتجات السجائر والذي قد يشكل ضربه موجعة لمحلات البيع بالجملة قد تؤدي إلى خسارتهم لبضائع سجائرهم المكدسة في الهناجر والمخازن الذي قاموا بشرائها أوقات الا رتفاع في الأسعار ليحققوا هامش أرباح طائلة على ظهر المواطنين المدخنيين. 
ويسعى التجار لتصريف بضائعهم بأقل الأسعار والذي قد تشكل إعاقة لمصانع الشركات من تخفيض الإنتاج وتحصد بذلك خسائر فادحة وكبيرة.