لحج تدشن حملة واسعة ضد للعشوائيات والتعديات على أراضي الدولة بالرباط الغربي

كريتر سكاي/خاص:

دشنت السلطة المحلية بلحج اليوم الثلاثاء حملة ضد العشوائيات  والتعديات استهدفت الاحواش والهناجر التي بنيت على أراضي ومخططات الدولة في الرباط الغربي بمديرية تبن، بتوجيهات محافظ المحافظة اللواء أحمد التركي وإشراف مدير الاشغال للمحافظة عبدالكريم عبده عبدالله ومدير مكتب الأراضي خلدون علي، ومدير أمن المحافظة صالح السيد، ومدير اشعال تبن جلال الضبي والمهندس نجيب نعمان ممثل هيئة الأراضي.  

وقامت الحملة بإزالة عدد من التعديات والاحواش والهناجر التي كانت قد بنيت على أراضي الدولة في الرباط الغربي، بقيادة القائد قاسم حبه، الذي بدوره قاد الحماية الامنية،  للجرافات الاشغال والمهندسين الذين اشرفوا على الازالة.

وتأتي الحملة بعد توجيهات اقرت في اجتماع سابق  لقيادة المحافظة  أكدت على ضرورة إزالة التعديات على الأراضي التي تم الاعتداء عليها من قبل خارجين عن النظام والقانون، ليتم بعد ذلك إعادتها لاصحابها وتمكينهم عليها وفق ما صرفته لهم هيئة الأراضي.

وكان "التركي" قد اقر في اجتماع سابق مع مكتب الأراضي والاشغال والاجهزة الأمنية بلحج تنفيذ حملة ضد العشوائيات بعد استيفاء متطلبات الحملة واشعار المخالفين بضرورة إزالة مبانيهم، وتعزم الحملة تنفيذها ابتداء من الرباط الغربي مرورا بالرباط الشرقي، ومن ثم  اللحوم، حتى منطقة الكراع, خلال الايام القادمة.

ولاقت الحملة ارتياح واسع في صفوف المواطنين الذين استبشروا بجدية اجهزة الدولة، التي شرعت بدك العشوائيات، دون تراخي، لتؤكد التزامها بمسؤولياتها الوطنية والانسانية تجاه حقوق المواطنين المسلوبة، مناشدين باستمرارها لتشمل كل البسط العشوائي على أراضي المحافظة كاملة.

وأكدت اجهزة الدولة المعنية انها لن تتهاون في استئصال ظاهرة البسط والبناء العشوائي، ضد المخططات الغير قانونية، من قبل جماعات خارجة عن القانون هدفها الربح الشخصي على حساب حقوق الناس ومستقبل التنمية والاستثمار، في المحافظة التي عانت ويلات هذه الظاهرة وعرقلت النشاط الاقتصادي فيها، وسيتم إزالة المخططات الغير قانونية التي لم تعتمدها جهات الاختصاص القانونية، وفقا لقانون الاراضي، وقانون التخطيط، وقانون البناء ولوائحهما القانونية، والتي تتعارض، مع المخططات العامة المعتمدة، واضرت بها وقطعت الشوارع المحورية، والاقليمية، في وحدات الجزار الرسمية.