افتتاح مركز الجند الهندسي .. بحضور ورعاية وزير التعليم العالي ومحافظ تعز

(كريتر سكاي):خاص

شهدت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز، اليوم، حفل افتتاح مركز الجند للبحوث والاستشارات الهندسية ، الذي يعد أحد المراكز الخدمية التابعة للجامعة، وهو الأول من نوعه في المحافظة.

وأقيم الافتتاح برعاية وحضور البروفيسور خالد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والتعليم الفني والتدريب المهني، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، وحضور مدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي، ومدير عام مكتب الأشغال العامة المهندس عبدالحكيم الشميري، ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس قائد الصلوي، ونخبة من المهندسين والأكاديميين.

وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ الدكتور خالد الوصابي عن سعادته بافتتاح مركز هندسي في محافظة تعز  الذي يملك إمكانات جيدة، ستمثل رافدا للمحافظة، وتهتم بأهم التخصصات المستقبلية.

مشيرا إلى أهمية التوجه ناحية المجالات الهندسية، فهي أساس البناء وصورة المستقبل، داعيا الجامعات إلى الاهتمام بالهندسة. ومهنئا قيادة جامعة الجند وكادرها بافتتاح المركز الهندسي.

من جهته، ثمن محافظ تعز الأستاذ نبيل شمسان تميز جامعة الجند والاضافة التي سيمثلها المركز الهندسي، مشددا على دعم السلطة المحلية والشراكة مع الجهات الخاصة بما يخدم المحافظة.

وأشار محافظ محافظة تعز إلى تميز أنشطة جامعة الجند ورؤيتها، حيث أن اسمها صار مقرونا بالتميز ودعم التعليم وتكريم المتميزين.

ورحب الدكتور محي الدين القباطي، رئيس الجامعة، بجميع الضيوف ومثمنا حضورهم حفل افتتاح المركز الهندسي وعيادات الأسنان، مؤكدا أن الاهتمام يعد دافعا للاستمرار في العمل والمثابرة في سبيل تطوير الجامعة والمساهمة في تنمية المجتمع وبناء الوطن.

وقال الدكتور القباطي: 《إننا نشعر بالفخر ونحن نفتتح معكم مركزا هندسيا نوعيا، بتجهيزات فريدة ومتكاملة، حيث سيمثل سيمثل نقلة نوعية في العملية التعليمية، وفي المجال البحثي والاستشاري، وخدمة المجتمع.

وقد تم قص شريط المركز الهندسي من قبل الوزير والمحافظ، إلى جانب افتتاح عيادات الأسنان ومعمل الفانتوم في قسم طب الفم والأسنان، على هامش الافتتاح الرسمي للمركز، بوجود نخبة من المهندسين والأكاديميين والجهات ذات الصلة.