استمرار موجة الصقيع والامطار على هذه المحافظات

كريتر سكاي/خاص:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى 
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 09/01/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ10/01/2022م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- أجواء صحوة وباردة الى شديدة البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباركر على مرتفعات محافظات(صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمالي محافظات الضالع واب)، وتكون باردة على مرتفعات محافظات(تعز، لحج، اب، ابين ، شبوة وحضرموت وغربي محافظات الجوف ومارب)، وتكون صحوة الى غائمة جزئياً خلال ساعات النهار مع فرصة لهطول امطار متفرقة وتشكل للشابورة والضباب على الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية من المرتفعات الجبلية.
المناطق الساحلية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية مع فرصة لهطول امطار متفرقة على السواحل الجنوبية، الرياح جنوبية شرقية نشطة على السواحل الجنوبية والغربية خصوصاً على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي وسرعتها تصل الى 30 عقدة، بينما تكون شرقية معتدلة على السواحل الشرقية.
المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة وجافة بوجه عام، باردة خلال ساعات الليل والصباح الباكر والرياح شمالية شرقية معتدلة.
أرخبيل سقطرى :- أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع فرصة لهطول امطار خفيفة ومتفرقة على الارخبيل والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينـبـه المركز الوطني للأرصاد الجوية وبشدة الإخوة المواطنين :
1-  وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين المرتفعات الجبلية كذلك المزارعين ومربي النحل والدواجن من الأجواء شديدة البرودة وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من اثار البرد الشديد.
2- سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية.
3- الصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطرب البحر وارتفاع الموج.